الفنان أحمد عبد الحميد في ختام ملتقى الموسيقى الخامس بطرطوس

الوحدة : 29-6-2023

اختتمت فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الخامس الذي تقيمه مديرية ثقافة طرطوس برعاية وزارة الثقافة، وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، يوم الثلاثاء الموافق 27 / حزيران بحفل غنائي طربي أحياه الفنان أحمد عبد الحميد ابن طرطوس، وذلك على مسرح المركز الثقافي بحضور جمهور ملأ الصالة.

وفي تقديم للفنان بداية الحفل كان التعريف له بمطرب أيام زمان كما يسمى، وهو المعروف بصوته الذي يشبه صوت كارم محمود، الصوت النقي، والجميل جمال أيام زمان.

وهو المطرب الذي شارك بالعديد من المهرجانات الفنية في مختلف الدول العربية إضافة إلى سورية، والذي يغني مختلف أنواع الغناء، ويعزف على العود.

المطرب أحمد عبد الحميد، وبعد معايدة الحضور، بعيد الأضحى المبارك، غنى، وأطرب الجمهور، حيث قدم مختلف أنواع الأغاني، بدأها من طرطوس وشبابيكها الحلوة، وانتقل إلى الطرب، والغناء التراثي السوري، والعربي.

وفي حديث لجريدة الوحدة أكد الفنان أحمد أنه يغني الفن التراثي السوري من كل المناطق السورية، وقد حفظ أغاني كارم محمود، ونجيب السراج، وعبد الوهاب، وأكد انطلاقته الأولى كمطرب وعازف معاً من نفس المكان الذي يغني فيه اليوم، وهو المركز الثقافي بطرطوس وذلك عام 1983، ومن ثم الانطلاق إلى مختلف دول الوطن العربي، ويفخر الفنان بأغنيته التي غناها للجولان منذ أربع سنوات، حيث لاقت الصدى العربي، وهو يصر على غنائها في كل حفل يقيمه.

وعن الفن الطربي الأصيل أكد أنه موجود، ولن يغيب بدليل وجود المطرب عبد الحليم حافظ اليوم، وكل يوم رغم غيابه، ومنذ أربعين سنة.

هذا وقد شارك المطرب أحمد عبد الحميد، الفنان نزار ملكي، والفنان أديب عبد الحميد بالعزف على الايقاع

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار