سورية وطني وكورال نهاوند في افتتاح فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي

الوحدة 22-6-2023

بدأت فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الخامس للعام 2023 الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح، وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقا، في المركز الثقافي العربي بطرطوس بأمسية لكورال نهاوند تحت إشراف وتدريب الفنانة حلا نقرور بعنوان سورية وطني .. فكانت الأمسية للأرض، للوطن، لترابه، لرجاله منبع العطاء والوفاء. نهاوند الفرقة الحديثة التي تأسست عام 2022، و قدمت حفلات عديدة في مختلف المحافظات السورية، غاصت خلال الحفل في أعماق الوجدان والتراث ليخرج للمشاهدين الحضور ما أحبوه، وطربوا لسماعه بقيادة حلا نقرور المؤسسة لهذه الفرقة، سفيرة الفن كما قدموا لها في الحفل، الذي بدأ الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء بحضور ملأ الصالة، وممثلين عن الحزب والسيد المحافظ، وجمهور كبير من المهتمين.. بداية الحفل .. أكد كمال بدران مدير ثقافة طرطوس وفي كلمة له أن الاحتفال بيوم الموسيقا هو ترسيخ لملامح الهوية الفنية، وفتح لآفاق الثقافة الموسيقية الجادة، وتشجيع للموسيقيين الهواة والمحترفين، وذلك في إطار السعي للارتقاء بالموسيقى .. مؤكداً أن فكرة الملتقى احتضان الفعاليات بمشاركة المراكز الثقافية في مختلف أنحاء المحافظة، وانتقل للحديث عن زميل العمل الذي رحل باكراً الأستاذ بهاء مهنا، والذي اتسم خلال سنوات عمله في المديرية- وهو المسؤول الإعلامي في ثقافي طرطوس-بالهمة والتفاني بالعمل والإخلاص. وفي الحفل قدمت الفرقة أجمل الأغاني الوطنية، وأحلى الألحان، وفي الختام قدمت الفرقة درعاً للفنان بشر عيسى كتكريم لوجوده في الوسط الفني المتألق بالمحافظة، بقي أن نذكر برنامج الملتقى الذي يستمر حتى 27 الجاري :

– الخميس 22 /6 يتم عرض فيلم سينمائي للكبار الساعة 12 ظهراً على مسرح ثقافي طرطوس. وفي الساعة السابعة مساء يحيي كورال حلم وحنين بإشراف د. نهى بشور حفلاً فنياً على المسرح الثقافي بطرطوس.

– الجمعة 23 حزيران، وفي الساعة السابعة مساء وعلى مسرح ثقافي صافيتا يقدم كورال حلم وحنين حفله الفني أيضاً.

– الأحد 25 / 6

وفي اليوم الرابع للملتقى تقام ندوة موسيقية تراثية بعنوان : آلة العود تراث يرافق السوريين أينما حلّوا بمشاركة الأستاذ كمال سعد والفنان كمال حميد الساعة 12 ظهراً على مسرح ثقافي طرطوس، يدير الندوة معاون مدير الثقافة السيدة إلهام سليمان. إضافة إلى عروض موسيقا على الطريق في حديقة الباسل لأطفال مركز نغم وقلم الساعة السادسة مساء، يليه حفل فني يحييه كورال أرجوان بإشراف وتدريب الأستاذ بشر عيسى الساعة السابعة على مسرح ثقافي طرطوس . – اليوم الخامس للملتقى الموافق 26 / 6 يتم عرض فيلم سينمائي للعائلة في الساعة 12 ظهراً على مسرح ثقافي طرطوس، ويشهد اليوم أيضاً حفلاً فنياً لفرقة دندنة الموسيقية في السادسة مساء على مسرح ثقافي القدموس، بينما تحيي فرقة المعهد العربي للموسيقا في طرطوس حفلاً فنياً في السابعة مساء على مسرح ثقافي طرطوس.

– اليوم السادس والأخير الموافق 27 / 6 يحيي الفنان أحمد عبد الحميد حفلاً فنياً على مسرح ثقافي طرطوس في الساعة السابعة مساء.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار