مهرجان (بسمة طفل) العاشر.. في دار الأسد للثقافة باللاذقية

الوحدة: ٢١-٦-٢٠٢٣
أقامت وزارة الثقافة مديرية الثقافة في اللاذقية مهرجان بسمة طفل المجاني العاشر، وذلك على صالة دار الأسد للثقافة التي ازدانت فرحاً بوجوه الأطفال والأهالي الذين ملأت الغبطة قلوبهم لمشاركة أطفالهم في فعاليات هذا المهرجان المتميز الذي يزرع البسمة والأمل والسعادة من خلال عروضه وفقراته الفنية المتنوعة والمعبّرة.
عن المهرجان وفعالياته، حدثنا الأستاذ والمخرج المسرحي هاني محمد، قائلاً: مهرجان بسمة طفل بدورته العاشرة انطلق منذ بداية الأزمة السورية ولم ننقطع ولا عام عن تنفيذ هذا المهرجان وبمشاركة فرق عديدة فنية من داخل المحافظة وخارجها، وقد شمل حفل الافتتاح في يومه الأول عدة فرق فنية ضمن قالب مسرحي بعنوان (الزلزال)، شارك فيه نادي الأصدقاء المدّرب كرم إاسماعيل وراقصة الباليه غنا الخطيب وعازفة آلة القانون فاطمة خدام والمدّرب عبادة حداد بفقرات فنية متنوعة إضافة إلى فرقة سما للفنون الشعبية وأشعلت الشمعة العاشرة إيذاناً ببدء المهرجان. أما اليوم الثاني والثالث: فكان هناك عرض مسرحي بعنوان (فكرة وعبرة) من تأليف وإخراج هاني محمد إضافة إلى بعض المشاهد المسرحية والفقرات التربوية تقديم مركز العلماء ومشاركة الطفل المخترع يوسف فياض، وفي اليوم الرابع والخامس قدّمت فقرات فنية من قبل مركز العلماء وتم عرض مسرحية (ساندريلا) 2023 من إعداد وإخراج هاني محمد. وعن جديد المهرجان أجاب: قسّم المهرجان إلى قسمين، القسم الأول يومان مسرح جاد وهادف وملتزم بفقرات متنوعة سواء من مركز العلماء، أو من عرض مسرحية (فكرة وعبرة) واليومان المتبقيان للمهرجان كانا عبارة عن عمل كوميدي بعنوان: سندريلا 2023..
وفي سؤالنا عن أهمية المهرجان أضاف المخرج هاني محمد قائلاً: تأتي أهمية المهرجان من الناحية الأولى إنه رسالة إلى المعارضة الخارجية والداخلية بأن الفن – حسب رأيهم – قد شلّ وإثباتنا هو تلك الحشود الجماهيرية الكبيرة في صالة الأسد للثقافة لمشاهدة عروضنا، ومن ناحية ثانية زرع البسمة والأمل رغم الظروف الاقتصادية التي نعيشها ومنح الأطفال ميزة الدخول المجاني بدعم مستمر ودائم لوزارة الثقافة ومديرية الثقافة في اللاذقية. حيث يقدمون الدعم المادي والمعنوي لهكذا مهرجان وأشكر جريدة الوحدة على تفاعلها الدائم منذ بداية المهرجان حتى تاريخه بتغطية إعلامية رائعة تليق بهكذا مهرجان.
ندى كمال سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار