الفنون عتبة لتجاوز الآلام.. افتتاح ملتقى نوعي  للفنون التشكيلية في قلعة جبلة

الوحدة 10-6-2023

برعاية د.لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح اليوم السبت الساعة الثانية ظهراََ  ملتقى جبلة للفنون التشكيلية تحت عنوان (عتبة لتجاوز الآلام) في قلعة جبلة وذلك برعاية وزارة الثقافة- مديرية الفنون الجميلة وبالتعاون مع وزارة السياحة و بحضور عدد من أهالي مدينة جبلة المتابعين والمهتمين بأعمال الفن التشكيلي.
بلغ عدد اللوحات المشاركة  ٣٤ لوحة فنية تشكيلية تم عرضها على المراسم في أروقة قلعة جبلة الأثرية، وتتناول مواضيع متنوعة منها عن الطبيعة ومدينة جبلة وميناءها وحول الزلزال الذي ضربها مؤخراً.
في لقاء مع جريدة الوحدة بيّن الفنان التشكيلي وسيم عبد الحميد – مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة أن  هذا الملتقى الفني هو ملتقىً نوعياً للفنون التشكيلية بعد آثار الزلزال وتضرر مدينة جبلة بالتحديد، بمشاركة  الفنانين التشكيليين في المحافظة،  مشيراً إلى أن هذا الملتقى يعد انطلاقة عدة ملتقيات في عدد من المحافظات المنكوبة: حلب وحماة وإدلب وسيتم في ختام الملتقيات إقامة عرض فني لتلك النتاجات والأعمال في دمشق حيث سيعود ريع الأعمال لمتضرري الزلزال.
وفي لقاء مع جريدة الوحدة ذكر مدير الثقافة باللاذقية الأستاذ مجد صارم  أن هذا الملتقى مهم للغاية نظراً لغنى المشاركات الواسعة بجهود الفنانين التشكيليين، مشيراً إلى الحفل الختامي الفني لأعمال هذا الملتقى الذي سيقام يوم السبت القادم بمشاركة طلاب معهد محمود العجان الموسيقي، آملاً أن يكون هذا الملتقى فاتحة خير وبلسمة لجراح أهالي مدينة جبلة الجميلة التي تضررت جراء  كارثة الزلزال.


يشارك في الملتقى ١٧ فناناً وفنانة تشكيلية من محافظة اللاذقية هم: علي مقوص، بسام ناصر، باسل إبراهيم، رؤى حسن، بديع جحجاح، رنا عثمان، كائد حيدر، هيام سلمان، سموقان، عمار الشوا، رامي صابور، حسين صقور، عامر علي، عدوية ديوب، يعرب أحمد، علي نزيهة، وسيم عبد الحميد.
يستمر الملتقى على مدار ٧ أيام حيث يستقبل الزوار  منذ العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، و تختتم فعالياته يوم السبت القادم بحفل فني ختامي عند الساعة السابعة مساءً.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار