إبداعات شبابية في ثقافي بانياس

الوحدة : 21-5-2023

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية أحياها مجموعة من الشباب وهم حنين خضور، حسين بركات، لورين إحسان، يحيى حبيب، ربيع ديب، عبير ميهوب، نغم ديب، ورافقهم عازف العود خضر ذكي خضر وحسن ميهوب بالغناء.

وفي لقائنا مع بعض المشاركين، قالت لورين إحسان: اعتدنا أن يفتح قصر الثقافة في بانياس أبوابه لجيل الشباب وهذا شيء مهم جداً  لأننا بحاجة إلى من يسمعنا ويقدم لنا النصيحة، وأضافت: قدمت نصاً بعنوان سكرة الحب، يتحدث عن النقلة النوعية بين ما قبل الحب وبعده.

بدوره خضر ذكي خضر عازف عود قال: العود آلة أثرية مهمة حافظت على وجودها على الرغم من وجود آلات أخرى، أعزف منذ 13 سنة وأحب هذه الآلة كثيراً، أود أن أرسل رسالة من خلال مشاركتي أقول فيها إن الفن القديم لا يمكن إلغاء دوره ومكانته في المجتمعات، وأضاف: دور المراكز الثقافية أساسي في تشجيع جيل الشباب للمضي بطريق الإبداع.

وقالت غنى عسلية: مشاركتي دائماً بأي مكان شيء هام وأساسي، بدأت بالغناء منذ ثماني سنوات وهي وسيلة أقوم من خلالها بتفريغ طاقة قد تعطي رسالة أو إشارة للمتلقي، وأكدت أن انطلاقة أي موهبة تكون من خلال المراكز الثقافية.

وقدمت عبير ميهوب نصاً بعنوان سيدة السلام، يتحدث عن الثقة بالنفس وتحدي الواقع الصعب، وآخر بعنوان وردة من صخر يؤكد على التفاؤل مهما كانت الظروف التي نعيشها سيئة، وقالت: اليوم هذه مشاركتي الأولى وستكون دافعاً لي نحو الأفضل.

وقالت نغم إبراهيم: بما أنني اليوم في تجربتي الأولى والمشاركة الأولى لكتاباتي فأنا سعيدة بهذه المشاركة وأنتظر طرح الآراء حول ما كتبت، قدمت خواطر بعنوان خيبة عاشقة، تتحدث عن فتاة تتمنى أن تكون مع شخص ولكنها ليست قادرة على ذلك، ونصاً آخر بعنوان شمعة عتمتي أتحدث فيه عن والدي.

أخيراً حنين خضور قالت: اليوم بدأت رحلتي من ثقافي بانياس فقد ألقيت شعراً باللهجة العراقية وأنتظر النقد الذي سيجعلني أكون أفضل.

رنا ياسين غانم

 

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار