التغذية العلاجية للطبيب حسن حبيب في ثقافي جبلة

الوحدة : 19-5-2023

بدعوة من المركز الثقافي في جبلة ألقى طبيب التغذية حسن حبيب محاضرة بعنوان (التغذية العلاجية)، أكد خلالها على أن كل إنسان يتوحد مع الطبيعة يبقى بحالة صحية جيدة ويحافظ على شباب دائم، موضحاً أسباب انتشار الأمراض المزمنة منها أمراض القلب والشرايين والسكري والزهايمر والباركنسون، حيث قدم نصائح غذائية صحية متعددة نذكر منها: تناول حبتي ثوم على الريق وكأساً من الماء الفاتر مع ملعقة خل التفاح وعصرة ليمون حامض مما يساعد على (قلونة) الدم، وتناول خمس حبات من التمر لما يحويه من مادة الفوسفور المهمة لإنتاج الخلايا العصبية الطاقية، إضافةً إلى تناول ملعقتين من زيت أوميغا ٣ قبل النوم وعند الاستيقاظ للوقاية من الزهايمر والخرف والاكتئاب ويمكن الحصول عليها من زيوت السمك أو الكتان أو الزيتون، مشيراً إلى أن أوميغا ٦ الضار مصدره زيوت القلي منها زيوت عباد الشمس المسؤولة عن الالتهابات النسائية والجهاز البولي والمفاصل. مؤكداً على ضرورة إغراق الجسم بمضادات الأكسدة مثل تناول ملعقة دبس الرمان قبل النوم وكذلك الشاي الأخضر والزنجبيل.

وأشار المحاضر إلى أن وجبة الفطور هي وجبة أساسية ولها توقيت مناسب بين الساعة الثامنة و التاسعة صباحاً، وأنه من المفيد للصحة لدى الاستيقاظ من النوم إجراء تمارين التنفس العميق.

منوهاً بعدم تناول الوجبات الدسمة بعد الساعة الرابعة مساء لاسيما للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم ال45 عاماً، مشيراً إلى أنه يفضل تناول الفواكه قبل تناول وجبة الغداء، حيث تضمن العادات الغذائية الصحية السليمة والتوقف عن العادات الغذائية السيئة تجنب تشكل الدهون التي تسبب انسداد شرايين القلب والدماغ.

تلا المحاضرة حوار بين الحضور والمحاضر أدار محاوره الزميل الصحفي داؤود عباس حيث أجاب طبيب التغذية على جميع تساؤلات السادة الحضور.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار