أنشطة ترفيهية ودعم نفسي للتخفيف من آثار وتداعيات الزلزال على الأطفال في مدرسة الكاظمية بالحفة

الوحدة : 20-3-2023

في إطار التخفيف من آثار وتداعيات كارثة الزلزال على الأطفال، نظمت مديرية التربية في اللاذقية بالتعاون والتنسيق مع جمعية حقوق الطفل برنامجاً ترفيهياً تضمن ألعاباً رياضية وفقرات موسيقية ومسابقات، بالإضافة إلى أنشطة للدعم النفسي لدعم الأطفال نفسياً ومعنوياً وإدخال الفرح إلى قلوبهم. وعن هذه الفعالية تحدثت مديرة مدرسة الكاظمية المدرسة سهام إسماعيل بأن الهدف من هذه الفعالية تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال عبر أنشطة ترفيهية ومسابقات وألعاب، إضافة إلى أنشطة دعم نفسي لإعادة التوازن النفسي لهم ودعمهم بكافة الوسائل الممكنة ورسم البسمة والفرحة على وجوههم.

 

من جانبه أكد هيثم سلطجي رئيس إدارة جمعية حقوق الطفل بأن هذا النشاط الذي نفذه فريق من جمعية حقوق الطفل يهدف إلى إعادة الأطفال لحياتهم الطبيعية ضمن أسرتهم ومدرستهم وإشعارهم بالأمان والفرح، مبيناً بأن هذا النشاط المنوع يتضمن فقرات موسيقية، ورسم لوحات خاصة بالطفولة، وألعاباً رياضية ومسابقات.

 

وفي نهاية النشاط تم توزيع هدايا للأطفال بغية تقديم الدعم النفسي لهم وإعادة الأمان والاطمئنان لنفوسهم، والتغلب على حالة الخوف التي عاشوها خلال كارثة الزلزال، وإدخال الفرح والسعادة إلى قلوبهم .

داليا حسن

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار