هدف قطري بأقدام عراقية يـُخرج العراق من الدور الثاني لكأس آسيا

العدد: 9277
الخميس 24-1-2019

خسر منتخب العراق أمام منتخب قطر بهدف نظيف في دور الـ16، بالمباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة. سجل هدف المباراة الوحيد بسام هشام الراوي، وهو من أصل عراقي في الدقيقة 62 من ضربة حرة مباشرة.
ولتخرج بذلك العراق من الدور الثاني ولتتأهل قطر لربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات. منتخب قطر، كان الأفضل من ناحية تشكيل الخطورة، وفي نفس الوقت استحق منتخب العراق الإشادة حيث حاول كثيرا لكنه لم يكن موفقا، وأضاع فيها لاعبوه العديد من الفرص.
وكذلك خرج منتخب البحرين من الدور الثاني بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية بعد الاحتكام لشوطين إضافيين بنتيجة 1-2. بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1). ليتوالى خروج المنتخبات العربية من البطولة واحداً تلو الأخر. ووحدهما منتخبا الإمارات مستضيف البطولة وقطر تأهلا للدور ربع النهائي ليكونا ممثلان وحيدان للعرب في هذه البطولة. رغم أن الطموحات كانت كبيرة بأن يصل عدد أكبر من المنتخبات العربية إلى هذا الدور وبذلك تكون قد اختتمت مباريات الدور ثمن النهائي لكأس آسيا 2019، واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي البطولة.
وكانت البطولة قد شهدت خروج 9 منتخبات عربية من أصل 11، ودعت نهائيات كأس آسيا، 4 منها من دور المجموعات وهي: فلسطين، سوريا، اليمن، لبنان، و5 من دور الـ 16 وهي: الأردن، عُمان، السعودية، العراق، البحرين.
الأردن المنتخب العربي الوحيد الذي احتكم لضربات الترجيح وخسرها أمام فيتنام 2-4، بعدما تعادلا 1-1.
3 منتخبات عربية احتكمت للأشواط الإضافية في دور الـ 16 وهي: الأردن، الإمارات والبحرين.
ارتفع عدد الأهداف التي سجلتها المنتخبات العربية في 31 مواجهة خاضتها في البطولة الحالية إلى 47 هدفا.
وسيشهد الدور ربع النهائي مواجهات قوية، حيث تواجه اليابان فيتنام، والصين تلتقي إيران، وتلعب كوريا الجنوبية مع قطر، فيما سيلعب منتخب الإمارات أمام حامل اللقب، منتخب أستراليا.

الكاتبة: عفاف علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار