منتخبنا الشاب بكرة القدم يُخيّب الآمال ويخسر أمام إندونيسيا في بطولة كأس آسيا

الوحدة : 5-3-2023

خيّب منتخبنا الشاب بكرة القدم الآمال وخسر أمام إندونيسيا بهدف مقابل لاشيء في ثاني مبارياته ضمن بطولة كأس آسيا للشباب بكرة القدم والتي تقام في أوزبكستان، والمباراة أقيمت أمس على ملعب لوكوموتيف في العاصمة طشقند.

وكان منتخبنا قد خسر مباراته الأولى أمام أوزبكستان المستضيف بهدفين نظيفين ضمن المجموعة الأولى.

وبذلك وضع فريقنا  نفسه في حالة حرجة وصعبة جداً، و أدخل نفسه في متاهة الحسابات، وأضعف آماله بالتأهل إلى الدور الثاني.

و كما كان حال منتخبنا في مباراته الأولى أمام المنتخب الأوزبكي استمر على نفس الوتيرة في مباراته أمام إندونيسيا ولم يستفد من أخطائه، بل واصل الوقوع في نفس الأخطاء إضافة إلى ضعف المستوى الفني وضعف اللياقة البدنية للاعبين، وعدم التركيز والتشتت الذهني وعدم الانسجام وتفكك الخطوط وضعفها، وعلى الرغم من كل المباريات الودية والمعسكرات التي لعبها المنتخب قبل البطولة إلا أنه لم يظهر عليه الاستفادة منها بأي شيء.

عملياً مازال هناك أمل لمنتخبنا  ولو كان ضعيفاً بالتأهل إلى الدور الثاني في حال فاز على العراق بفارق هدفين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ولكن بشرط انتصار أوزبكستان المتوقع على إندونيسيا.

وتأهل منتخب أوزبكستان رسمياً إلى الدور الثاني بعد فوزه على العراق بهدف وحيد وهو الفوز الثاني له بعد أن فاز على منتخبنا في الجولة الأولى، وليرفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

ترتيب المجموعة الأولى:

1 – أوزبكستان 6 نقاط.

2 – العراق 3 نقاط ولديه +1 هدف.

3 – إندونيسيا 3 نقاط ولديه -1 هدف.

4 – سورية بدون نقاط ولديها – 3 أهداف.

* حسابات تأهل منتخبنا ؟

يتأهل منتخبنا إلى الدور الثاني كما ذكرنا في حالة واحدة وهي الفوز على العراق بفارق هدفين، وأن تخسر إندونيسيا مع أوزبكستان.

مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، المجموعة الأولى:

يوم الثلاثاء 7 آذار

سورية × العراق

أوزبكستان × إندونيسيا.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار