مباحثات بين محافظة اللاذقية ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية حول تداعيات كارثة الزلزال

الوحدة 2-3-2023

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سورية جورج بيتروبولس والوفد المرافق له خطة الاستجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سورية، والاحتياجات المطلوبة لدعم المتضررين.

واستعرض المحافظ هلال حجم الأضرار التي خلفها الزلزال، سواء من حيث العائلات المتضررة والتي فقدت المعيل وفي الأبنية التي يتم إخلاؤها من سكانها والممتلكات التي يستمر العمل على حصرها من قبل اللجان الفنية، والجهود للوصول إلى المتضررين كافة في مراكز الإيواء وخارجها.

ولفت إلى المعاناة جراء العقوبات والحصار الذي تسبب بنقص الإمكانات في مجالات البحث والإنقاذ والخدمات الطبية، مؤكدا تضافر الجهود الحكومية والأهلية لتعزيز خطة الاستجابة والتعاون والدعم الذي وصل إلى المحافظة من الدول العربية والصديقة.

وأكد هلال العمل على ضرورة توفير مراكز إيواء تكون مجهزة بالخدمات المناسبة للعائلات المقيمة فيها، وإخلاء بعض المدارس المستثمرة حالياً كمراكز إيواء، لعدم توافر بعض الخدمات المطلوبة فيها، ولتكون جاهزة لعودة طلابها إليها واستئناف العملية التعليمية.

وأبدى الرغبة بتعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية في مختلف المجالات التي تصب في تسهيل وتنظيم تقديم الإغاثة والدعم ووصولها إلى المستحقين، معربا عن شكره للجهود الدولية والإنسانية التي تصب في مجال دعم المتضررين والتخفيف عنهم.

من جهته لفت بيتروبولس إلى أهمية البيانات التي توفرها المحافظة عن الأضرار التي خلفها الزلزال، والصعوبات التي تواجهها على الأرض في مجال الاستجابة والاحتياجات، الأمر الذي يسهم بوضع تقييم مناسب لها، معرباً عن شكره لكل الجهود المبذولة من قبل الفريق الحكومي والمجتمع الأهلي، لتقديم المساعدة للمتضررين رغم الظروف الصعبة في سورية.

وأكد بيتروبولس على أهمية تعزيز التعاون مع غرفة العمليات بالمحافظة في مجالات التقييم وتبادل المعلومات، ولا سيما مع الانتقال إلى مرحلة جديدة من الاستجابة والحرص للوصول إلى المتضررين كافة، بمن فيهم الذين خارج مراكز الإيواء بالتعاون مع الشركاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار