متابعة أعمال التنظيف والصيانة في المنطقة الصناعية بطرطوس

الوحدة 7-1-2023

تستمر الحملة التي أطلقت في المنطقة الصناعية بطرطوس تحت شعار ( إعادة المنطقة الصناعية منظمة ونظيفة) والتي يقيمها مجلس مدينة طرطوس بمشاركة آليات وورشات تابعة لمديريات ودوائر مجلس المدينة، ومديريتي النفايات الصلبة والخدمات الفنية والإسكان العسكري، ودائرتي الحدائق والبيئة.
حملة التنظيف والصيانة التي بدأت في الشهر العاشر من العام الماضي ٢٠٢٢ في المنطقة الصناعية، والتي شارفت على مراحلها النهائية شملت عمليات إزالة التراكمات والمخلفات، وترحيل الأكوام، ومعالجة واقع النفايات والمخلفات الورقية الموجودة، وصيانة الدوارات والجزر الخضراء والأرصفة والساحات والشوارع، وصولاً إلى تخفيف الإشغالات الموجودة أمام المقاسم والعمل على صيانة المرافق العامة، وتقليم الأشجار في المنطقة بهدف تنظيفها وإعادتها كما كانت عليه مسبقاً.
وأوضح م. حامد حسين رئيس دائرة الصيانة في مجلس المدينة أنه تم إنجاز القسم الأكبر من الخطة الموضوعة لحملة التنظيف والصيانة، والتي تقام في إطار أعمال خدمة الحرفيين بالمنطقة الصناعية بالاشتراك مع مختلف القطاعات الخدمية.


بدوره أشار م. وسام عيسى مدير النفايات الصلبة في المحافظة إلى مساهمة مديريات الخدمات الفنية والنفايات في الحملة من خلال تقديم الآليات المناسبة لإزالة الردميات والأنقاض والنفايات وغيرها.


يشار إلى أن مساحة المنطقة الصناعية في طرطوس 98 هكتاراً تحوي على 1386 مقسماً ممتدة على مساحة 40 هكتاراً، بينما تشغل الساحات والشوارع والجزر الخضراء باقي المساحة، والتي تبلغ 58 هكتاراً. وقد عانت المنطقة سابقاً من تراجع كبير في مستوى الخدمات المقدمة.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار