جبلة يستضيف الفتوة في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم 

الوحدة : 6-1-2023

يعود اليوم الجمعة قطار الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للانطلاق مجدداً، بعد فترة توقف طويلة امتدت لشهرين ونصف بسبب معسكرات منتخب الرجال في دبي ودمشق.

حيث تقام اليوم مباريات الجولة السابعة و تلعب خمس مباريات، وأبرزها على الإطلاق ستكون في ملعب البعث في جبلة الذي سيحتضن قمة مباريات الجولة بين جبلة صاحب المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد ١٤ نقطة، وضيفه الفتوة صاحب المركز الرابع برصيد ١٤ نقطة أيضاً

و يتأخر عن جبلة بفارق الأهداف.

فيما يستضيف حطين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية فريق المجد، أما تشرين فسيغادر إلى حمص ليحل ضيفاً على المتصدر فريق الوثبة على أرض ملعب الباسل.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يلتقي الجاران الوحدة والجيش، وفي حماة وعلى ملعبها البلدي يستضيف الطليعة ضيفه الكرامة.

وتختتم غداً السبت مباريات الجولة بلقاء وحيد، ويقام على ملعب الجلاء بدمشق ويجمع بين الجزيرة وضيفه أهلي حلب .

* قمة الجولة

جبلة × الفتوة

يستضيف جبلة الوصيف على ملعبه البعث، ضيفه فريق الفتوة في أقوى مباريات الجولة السابعة نظراً لموقع الفريقين على سلم الترتيب، فالفريقان يتساويان بعدد النقاط وكلاهما ينافسان بقوة على الصدارة.

المباراة شغلت خلال اليومين الماضيين الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي وكثر الحديث عن حساسية المباراة وأهميتها لكلا الطرفين، وعن رغبة الفتوة باستقدام حكام عرب لقيادة المباراة وبالرغم من اعتراض إدارة جبلة على هذا الأمر إلا أن لجنة الحكام الرئيسية أسندت قيادة المباراة إلى طاقم حكام من الأردن، و متجاوبة بذلك مع رغبة الفتوة ومتجاهلة لاعتراض إدارة جبلة ومخالفة بذلك للقانون الذي يعطي الحق لكلا الطرفين بالموافقة على طاقم الحكام الذي سيقود اللقاء.

عموماً جبلة استعد جيداً لهذه المباراة وسيسعى لكسب نقاطها بكل قوته ليبقى قريباً من الصدارة وهو قادر على ذلك كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره، ولكن الفتوة يطمح لتحقيق نتيجة جيدة وخطف ولو نقطة من جبلة.

* التقدم نحو الأمام

حطين × المجد

يستقبل حطين صاحب المركز السابع برصيد ٧ نقاط على أرضه في ملعب الباسل باللاذقية ضيفه المجد صاحب المركز الحادي عشر برصيد ٤ نقاط، في مباراة يسعى فيها حطين لتحقيق الفوز والتقدم على سلم الترتيب وبالمقابل المجد الذي حقق أول فوز له في الدوري في مباراته الأخيرة على حساب الجزيرة سيحاول أن يخطف ربما نقطة التعادل من أرض حطين.

عموماً حطين أفضل وهو أقرب للفوز.

* البحث عن هوية البطل

الوثبة × تشرين

يحلّ فريق تشرين صاحب المركز الثامن برصيد ٦ نقاط ضيفاً على فريق الوثبة المتصدر برصيد ١٦ نقطة في المباراة التي ستقام على ملعب الباسل في حمص.

مازال تشرين وبعد مرور ست جولات من عمر الدوري يبحث عن نفسه وعن هوية البطل الذي يفتقدها حتى الآن فهو لم يربح سوى مباراة واحدة و لم يسجل مهاجموه سوى هدف واحد، ومن الواضح أنه يعاني من عقم هجومي، وهذا ما سيحاول المدرب الجديد محمد عقيل أن يجد له حلاً ، ورغم صعوبة المواجهة مع الوثبة على أرضه الذي يسعى لعدم التفريط بأي نقطة والفوز في سبيل تعزيز الصدارة إلا أن تشرين سيحاول العودة من حمص بأقل الخسائر الممكنة.

وفيما يلي تذكير بترتيب الفرق قبل خوض مباريات الجولة السابعة:

١- الوثبة ١٦ نقطة

٢- جبلة ١٤ نقطة

٣- الجيش ١٤ نقطة

٤- الفتوة ١٤ نقطة

٥- أهلي حلب ١٢ نقطة

٦- الوحدة ٧ نقاط

٧- حطين ٧ نقاط

٨- تشرين ٦ نقاط

٩- الطليعة ٥ نقاط

١٠- الكرامة ٥ نقاط

١١- المجد ٤ نقاط

١٢- الجزيرة بدون نقاط.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار