نداء استغاثة من أهالي قرية بيلة إلى مؤسسة مياه طرطوس 

الوحدة : 6-1-2023

يناشد أهالي قرية ” بيلة”، من خلال شكوى وصلتنا إلى مكتب جريدة الوحدة، مؤسسة مياه الشرب بطرطوس بالعمل على إلزام المتعهد بإعادة الطريق إلى وضعه السابق تفادياً لوقوع المحظور.

وجاء في الشكوى أن المتعهد قام منذ شهر تموز العام الماضي ٢٠٢٢ بتنفيذ مشروع استبدال شبكة مياه قديمة بشبكة جديدة في القرية ضمن حارتين الحارة الشمالية والحارة الجنوبية.

وبعد تنفيذ المشروع الذي توسم الأهالي خيراً بإنجازه، تبين أن هناك العديد من المشاكل والعقبات عادت عليهم بالضرر. حيث مضى فصل الصيف حاراً محملاً بالغبار، وبالكاد تصل إليهم المياه التي كانوا يضطرون لاستعمالها في تنظيف الغبار المتراكم في كافة أنحاء منازلهم. وتحملوا الوضع السيء على أمل أن يعاد الشارع كما كان سابقاً. حيث من المتعارف عليه عند القيام بأي مشروع إلزام المتعهد بإعادة الوضع إلى وضعه السابق قبل الحفر من تزفيت وبناء ريكارات لسكورة المياه. ولكن حسب الشكوى مازال الوضع على حاله حتى الآن، فلا المتعهد أتم مشروعه، ولامؤسسسة المياه سألت عن مشروعها.

علماً أن هذه الحفر على طريق له ثلاثة محاور وحفرة ثانية في وسط القرية على منعطف خطر. ولم يتم تجهيزها بالبيتون، ولا وضع دلالات على وجودها. مما سبب بسقوط سرفيس يقل الركاب. وازدادت خطورة هذه الحفر بعد الامتلاء بمياه الأمطار، حيث تتوضع في طريق لعبور المارة وخاصة طلاب الروضات والمدارس.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار