استعدادات مكثفة لأندية الساحل( جبلة وتشرين وحطين) لعودة الدوري الكروي الممتاز

الوحدة: ٤-١-٢٠٢٣
تستعد أندية الساحل الثلاثة (جبلة وتشرين وحطين) بشكل جيد وبتدريبات مكثفة لعودة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم إلى الانطلاق مجدداً بعد توقف طويل استمر لشهرين ونصف بسبب معسكرات المنتخب الوطني الأول، وتم تحديد بعد غد الجمعة الموعد لاستئناف مباريات الدوري، حيث تلعب مباريات الجولة السابعة، وتقام ست مباريات بعد غد الجمعة، وتختتم الجولة بلقاء وحيد يوم السبت.
وكانت قد استعدت بشكل لابأس به خلال فترة التوقف، ولكنها كثفت من تحضيراتها خلال هذه الأيام، وأغلب تدريباتها كانت على ملاعب المدينة الرياضية الصناعية، وذلك بسبب أعمال الصيانة التي شهدها ملعبا الباسل في اللاذقية والبعث في جبلة، وعاود رجال جبلة تدريباتهم مؤخراً على ملعب البعث في جبلة. وكانت الأندية الثلاثة قد لعبت بعض المباريات الودية إن كان مع بعضها أو مع فرق أخرى، وكل ذلك في المقام الأول لإبقاء اللاعبين في حالة بدنية جيدة. وسنستذكر نتائج الفرق الثلاثة في الجولات الست التي لُعبت قبل التوقف،وما حققه كل فريق فيها:
– فريق جبلة:
لعب جبلة ست مباريات، ويحتل حالياً مركز الوصيف خلف الوثبة برصيد ١٤ نقطة ، فاز في ٤ مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتعرض للخسارة.
فاز جبلة في الجولة الأولى على جاره ومضيفه حطين (٣×٠)، سجلها كل من عبد القادر عدي هدفين وهدف لمحمود البحر، ثم تغلب على ضيفه الطليعة (٣×١) سجل منها البحر هدفين، وهدف لحمزة الكردي ثم فاز على ضيفه الجزيرة (٢×٠). سجلهما شعيب العلي والبحر ثم تعادل جبلة مع مضيفه الوثبة بهدف لمثله وسجل البحر هدفه، ثم تعادل على أرضه مع ضيفه أهلي حلب سلباً،وأخيراَ فاز على مضيفه المجد (٥×٢) سجل منها البحر هدفين وهدف لأحمد حديد وأحمد الأحمد وسلطان سلطان.
وسيلعب جبلة في الجولة السابعة مع الفتوة .
– فريق حطين:
يحتل حطين بعد الجولات الست المركز التاسع برصيد ٧ نقاط وجاءت من فوزين وتعادل وثلاث خسارات.
خسر حطين في الافتتاح من جاره جبلة بثلاثية بيضاء، ثم فاز في الجولة الثانية على جاره تشرين بهدف سجله علي غصن ثم خسر أمام ضيفه الوثبة (٢×٠)، ثم خسر أمام مضيفه الفتوة بثلاثية بيضاء ثم عاد للفوز على حساب ضيفه الجزيرة (٢×٠) سجلهما أيمن عكيل وعبد القادر غريب وأخيراَ تعادل مع مضيفه الكرامة (١×١) سجل لحطين علي غصن.
وسيلتقي حطين في الجولة السابعة مع المجد
– فريق تشرين:
خيب فريق تشرين آمال جمهوره في الجولات الست التي لعبها وهو بالمركز العاشر برصيد ٦ نقاط حيث لم يستطع الفوز سوى بمباراة واحدة وتعادل في ثلاثة وخسر مباراتين.
خسر تشرين أول جولة أمام مضيفه الفتوة بهدف، ثم خسر الثانية أمام جاره حطين بهدف بعدها تعادل سلباً مع مضيفه الجيش، وكذلك بعدها مع ضيفه الكرامة وبعدها مع مضيفه الطليعة وأخيراً حقق الفوز على ضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله محمد الأسعد.
وسيلتقي تشرين في الجولة السابعة مع المتصدر الوثبة.
مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار