174 ضبطاً تموينياً خلال عام 2022 حصيلة عمل شعبة القرداحة التموينية

الوحدة: 3- 1- 2023

ذكر المهندس باسل ناصر مدير شعبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القرداحة أنه تم تنظيم  ١٧٤ ضبطاً خلال العام المنصرم، توزعت مابين الأسواق والأفران ومحطات الوقود ومعاصر الزيتون.

وفي التفاصيل أشار م. ناصر  أنه يتبع لمجال عمل الشعبة ١٣ محطة وقود، إضافة إلى محطة وقود تعبئة السرافيس ضمن الكراج،  لافتاً إلى أنه تم تنظيم ثلاثة ضبوط بحقها وذلك لبيع مادة المازوت المدعوم خارج البطاقة الذكية والتصرف بها بطريقة غير مشروعة، إضافة إلى تجميع البطاقات الإلكترونية بهدف الاتجار بها، وأيضاً تناولت الضبوط نقص بالكيل لإحدى محطات المحروقات، كما وتم تنظيم ٢٨ ضبطاً بحق المخابز المخالفة لشروط إنتاج الرغيف الجيد. وتناولت الضبوط إنتاج الخبز المخالف للمواصفات ونقص في وزن ربطة الخبز المعدة للبيع، والبيع بسعر زائد وعدم التقيد بمواعيد العمل والاتجار بمخصصات المخبز من الدقيق التمويني بطريقة غير مشروعة والتوقف عن العمل دون إذن مسبق من الشعبة.

كما وتم تنظيم  ستة ضبوط بحق معاصر الزيتون منها خمسة ضبوط لعدم الإعلان عن بدل الخدمات وضبط واحد لتقاضي أجر زائد وبقية الضبوط نظمت خلال الجولات الدائمة على الأسواق، وتوزعت على ضبوط لعدم حيازة فاتورة شراء، ولعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بسعر زائد، وعدم الإعلان عن بدل أجور خدمات ونقص في بطاقة المواصفات.

ولفت م. ناصر أنه يتم الأخذ بالشكاوى الهاتفية الحقيقية لا الكيدية حيث تقوم الدورية بتحري الأمر على أرض الواقع ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيراً إلى أن عمل الشعبة يتضمن مراقبة الأسواق وتوفر المواد فيها وأن تكون ضمن الصلاحية ومعلن عن أسعارها.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار