غداً تنطلق منافسات بطولة الأندية العربية للدراجات.. على أوتوستراد حلب الدولي

الوحدة: 27-9-2022

بمشاركة أكثر من 8 أندية عربية من العراق، الحشد الشعبي ونيروز ومعهم نادي الصناعة العراقي+ الأهلي ليبيا، وهيئة قناة السويس من مصر، ونادي أبو ظبي للدراجات من الإمارات ومن سورية الدولة المستضيفة للبطولة كل من نادي المحافظة ونادي بردى، تنطلق غداً الأربعاء عند الساعة التاسعة صباحاً على أوتوستراد حلب الدولي بطولة الأندية العربية للدراجات، ومن المقرر أن تكون قد وصلت الوفود المشاركة في هذه البطولة إلى اللاذقية أمس ومكان إقامة الضيوف فندق لاميرا.
هذا وقد قام الاتحاد العربي السوري للدراجات بالتعاون مع تنفيذية اللاذقية بالإعداد والتحضير لهذه البطولة من حيث الإقامة، والتنقل وغير ذلك من حجز أماكن الإقامة للضيوف، وكما ذكرنا في فندق لاميرا فيما يكون مكان إقامة أسرة الاتحاد العربي السوري للدراجات والأندية المحلية المشاركة بهذه البطولة شاليهات نادي الضباط وللوقوف على أهمية هذه الاستضافة في سورية، وبالتحديد في محافظة اللاذقية التقت الوحدة مع رئيس اتحاد الدراجات ليطلعنا على الإعداد اللوجستي لهذه البطولة وإمكانية تنظيم البطولة وإدارتها من قبل الكوادر الوطنية والفرق المنوط بها تنظيم المنافسات. رئيس الاتحاد قال: تأتي أهمية هذه البطولة كونها تقام على الأرض السورية لنثبت للجميع بأن بلدنا قادر على تنظيم البطولات، واستضافتها كما أننا نمتلك القدرة على المنافسة ولدينا الكوادر الفنية والإدارية القادرة على إدارة البطولات ومتابعتها على المستوى المحلي والدولي وهي ليست المرة الأولى التي نستضيف بها البطولات العربية والدولية واختيار سورية استضافة البطولة هو إنجاز للرياضة السورية بعد سنوات من الانقطاع عن البطولات العربية.
هذا وتستمر البطولة ثلاثة أيام، وتقام البطولة على ثلاث مراحل فردي عام وفردي عام ضد الزمن، وتم اختيار طريق حلب الدولي مكاناً للبطولة لسهولة الإعداد لها، وهو الطريق المناسب والآمن لإقامة هذه البطولة وحفاظاً على عوامل السلامة لكافة المشاركين واللاذقية هي المحافظة الأنسب لهذه البطولة.
وبطولة دروب تشرين الدولية للدراجات تبدأ في ٤/١٠ المقبل وتنتهي في ٨/١٠ منه. كما أننا على موعد انطلاقة بطولة دروب تشرين الدولية الثالثة بعد الانتهاء من بطولة الأندية العربية هذا، وقد أقيمت بطولة دروب تشرين الدولية الأولى بالشهر السادس عام 2010 وتكررت إقامتها عام 2021 وشارك فيها دول العراق ولبنان وسورية وفلسطين وروسيا ولاقت ترحيباً كبيراً من كافة المنظمين لها، واليوم يتم تنظيم نفس البطولة بمشاركة كل من العراق ولبنان وسورية المنظمة لهذه البطولة ومن الدول الصديقة التي أعلنت مشاركتها أوزبكستان والمكان في عدة أماكن سياحية ومنها دروب القرداحة وصلنفة وطريق كسب الدولي وأوتوستراد حلب وطريق القصر الشبطلية وطريق الشاطئ الأزرق وغيرها من الطرق.
وبعد أن كانت البطولة مهرجاناً رياضياً محلياً أصبح دروب تشرين الدولي يصنف بالنقاط عالمياً ويدخل ضمن خطة الاتحاد الدولي للدراجات وتحسب نقاطه على جدول النقاط التي تؤهل الطواف لأن يكون من المنافسين دولياً وعالمياً. كما صرح للوحدة اتحاد الدراجات العربي السوري وتكرار التجربة تثبت قدرة الكوادر الفنية السورية على تنظيم البطولات ونجاحها.
وبالرغم من قلة التجهيزات وقدم الدراجات وخاصة التدريبية منها إلا أننا قادرون على الإنجاز والتفوق مهمة الشباب والشابات اللواتي يحرصن على تحقيق النتائج ورفع علم الوطن فوق المحطات والمحافل الدولية وبكافة الألعاب قريباً.
علي زوباري
تصفح المزيد..
آخر الأخبار