دورة عن الخبر الصحفي بأنواعه.. في فرع الاتحاد بطرطوس

الوحدة: 27-9-2022

أقام فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس دورة إعلامية بعنوان ” الخبر الصحفي والإلكتروني وفنونهما والخبر الصحفي المطبوع والإلكتروني والفرق بينهما ” بغية تطوير الأداء الإعلامي في قاعة اتحاد الحرفيين بطرطوس، وتضمنت الدورة التي شارك بها عدد من الإعلاميين والصحفيين في القطاعين العام والخاص عدة محاور.
والبداية كانت مع الصحفي شعبان أحمد مدير مكتب الثورة بطرطوس ، والذي قدم المحاضرة الأولى عن الفرق بين الخبر الصحفي والخبر الالكتروني ومصادر الخبر وأسس ومقومات الخبر الصحفي والضوابط التي تعمل على تقييد الخبر مشيراً إلى المشكلات التي يعاني منها الصحفي في مهنته والمعوقات التي تعيق مهنة الصحافة في سورية، وبين شعبان أهمية توخي الدقة والمصداقية في نشر الخبر منوهاً كيف أسقط الخبر غير الحقيقي امبراطوريات إعلامية كبرى نتيجة نشر معلومات وتقارير غير صحيحة، مبيناً أن الإعلام القوي ينعكس إيجاباً على كافة المؤسسات في المجتمع. كما تم فتح باب النقاش مع الحضور والرد على التساؤلات.
أما اليوم الثاني فتناولت فيه الصحفية عائدة ديوب رئيس فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس الخبر التقليدي والإلكتروني ، حيث أسهبت في شرح مفهوم الخبر الصحفي عموماً وأهمية العناوين التي يضعها الإعلامي في جذب القراء واهتمامهم بالمادة المنشورة.
يذكر أن هذه الدورة هي الثانية التي يقيمها فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس،فيما تستمر الدورة لغاية يوم الخميس القادم.
ربى مقصود
تصفح المزيد..
آخر الأخبار