استعداداً لمرحلة الإياب والكأس جبلة يخسر أمام حطين ودياً

العدد: 9274

الاثنين 2019/1/21

الكاتب: مهند حسن

يواصل فريق جبلة استعداداته لمنافسات الدور الثالث من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم وهو على موعد فيها مع فريق الوحدة على الملعب البلدي بحمص الجمعة القادم، وأيضاً لمرحلة الإياب من الدوري الممتاز الذي سينطلق بعد ذلك بأسبوع.
وضمن رحلة استعداداته والتي كان مسرحها ملاعب المدينة الرياضية في اللاذقية، لعب الفريق أول أمس مباراته الودية الثانية وكانت هذه المرة أمام حطين (بعد أن لعب مباراة ودية أولى مع الكرامة).
المباراة انتهت لصالح حطين بهدفين دون رد سجلهما (عمر الترك و حمود الحمود) وشهدت الكثير من الفرص الضائعة لفريق جبلة.
مدرب الفريق الكابتن مناف رمضان، تحدث للوحدة عن استعدادت فريقه والمباراة الودية مع حطين، فقال: الفائدة كانت كبيرة بفترة الاستراحة ما بين الذهاب والإياب بعد أن اشتغلنا على الجانب التكتيكي وطريقة اللعب وتحسن الفريق كثيراً حيث تحسن الأداء وزاد الإنسجام بين اللاعبين، ولكن واجهنا العديد من الصعوبات في هذه المرحلة منها عدم تمكننا من التدريب على ملعبنا طوال هذه الفترة بسبب أعمال الصيانة فكنا نذهب يومياً إلى المدينة الرياضية في اللاذقية لإجراء تدريبات مما ساهم بالكثير من التعب والجهد وإضاعة الوقت.
أيضاً كانت هناك مشكلة عدم اجتماع جميع اللاعبين بالتدريب فكان هناك الكثير من الغيابات في صفوف الفريق أغلبها للإصابة (والتي عادت تدريجياً إلى التمرين بعد الشفاء) ومنها للغياب لأسباب أخرى كالمهاجم محمد عوض الذي لم يأتِ إلى التمارين أبداً منذ سفره إلى الحسكة بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الكروي بسبب الدراسة ولكن من المتوقع أن يأتي خلال اليومين القادمين.

كما كانت هناك مشكلة بسيطة مع اللاعب خالد الصالح.
وأضاف رمضان: لعبنا خلال فترة الاستراحة عدة مباريات ودية وكانت الفائدة منها كبيرة وآخرها كانت أول أمس مع الجار حطين ورغم أننا خسرنا المباراة بنتيجة (2-0) إلا أن الفريق قدم مباراة جيدة وأداء فنياً جيداً ورائعاً بشهادة جميع الحاضرين رغم غياب بعض اللاعبين الأساسيين كالشيخ يوسف والخوجة والعوض.
كما سيطرنا على مجريات المباراة بنسبة 70-80 بالمئة منذ البداية وحتى نهاية المباراة وأتيحت للاعبينا الكثير من الفرص ولكن لم يوفق اللاعبون بالتسجيل.
وهنا لابد أن أذكر أن فريقنا يعاني من غياب اللاعب الهداف.
فهذا الأمر عانينا منه كثيراً خلال المباريات الودية التي لعبناها وكذلك في مرحلة الذهاب.
وبالنسبة لهدفي حطين اللذين دخلا مرمانا فقد كانت هناك أخطاء دفاعية فالهدف الأول جاء من خطأ فردي بالدفاع و الثاني جاء من كرة رأسية مرفوعة.
كما أن الحارس جمال قاسم ما زال لديه بعض الهفوات والأخطاء إلا أن مستواه تطور كثيراً عن السابق وسنعتمد عليه في مرحلة الإياب وفي مباريات كأس الجمهورية.
وتابع رمضان: عموماً الفريق كان بحاجة ماسة إلى هذه الاستراحة للوقوف عند بعض السلبيات وتلافيها.. مباراة حطين كانت المباراة الودية الأخيرة للفريق قبل مباراتنا المرتقبة في كأس الجمهورية مع فريق الوحدة في حمص.
وكنا قد لعبنا الأسبوع الماضي لقاءً ودياً مع فريق الكرامة وانتهى بخسارة فريقنا بهدف وحيد علماً أننا لعبنا المباراة بغياب معظم اللاعبين الأساسيين والمؤثرين (الشيخ يوسف – واللولو والخوجة والعوض).

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار