معرض فني وإبداع في صالة الفنون الجميلة بطرطوس

الوحدة:20-7-2022

افتتح مساء أمس الثلاثاء معرض للفنانين التشكيليين الإخوة : رهف وزيناء ويامن يوسف، وذلك في صالة المعارض في مقر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس. بحضور أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين القادم من دمشق غسان غانم , وعضو المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس ثريا الجندي , ومجموعة من الفنانين , والمهتمين بالشأن الفني بالمحافظة، إضافة إلى أعضاء مكتب الاتحاد الذي ترأسه السيدة سعاد سليمان محمد التي تحدثت عن المعرض، مؤكدة على أهمية تكريس دور الفن في المجتمع للارتقاء بالذوق الفني ،ورفع سوية الثقافة الفنية ، وهي حالة صحية إيجابية في المجتمع، يسعى فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس لتأكيدها ودعمها من خلال برنامج , وخطة عمل هدفه إقامة المعارض الفنية لكل فنان بطرطوس لديه الرغبة والعمل والإنتاج.

عن المعرض أكدت السيدة سعاد سليمان محمد : أن المعرض يضم أعمالاً فنية مميزة في التصوير بأساليب مختلفة تعبر عن شخصية الفنان.حيث تعاني كل من الفنانتين رهف 28 سنة , وهي خريجة فنون جميلة من جامعة حلب، وأختها زيناء 34 سنة خريجة فنون جميلة من جامعة تشرين باللاذقية من مشكلة في السمع والنطق، وتتحدثان بالإشارة ، بينما تحدث إلينا شقيقهما الفنان يامن الذي أكد أن أعماله في النحت هي تعبيرية ،و يقدم في المعرض مجموعة متميزة من أعماله من البرونز والحجر .

وقال : إنها المرة الأولى التي يشارك مع شقيقتيه في معرض منفرد، يضمهم – هم الثلاثة – فقط. يذكر أن لزيناء مشاركات عديدة في المعارض التي تقام بالمحافظة , وخاصة في المركز الثقافي.

زيناء , ورهف لا تسمعان، ولا تتكلمان، لكن لوحاتهما تتكلم عنهما ،حيث تقدم كل لوحة ما في داخل كل منهما من شجن , ومن فن ،ومن إبداع. والملفت وجودهما اللطيف، والابتسامة الصافية التي تنبع من قلب محب،وروح نقية رغم الوضع الصحي الصعب لكليهما.

نعم ،كل لوحة تقول نعم لقوة الحياة رغم الصعاب،وبالفن يحيا الإنسان.

سعاد سليمان

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار