ظهرية أدبية في اتحاد الكتاب العرب باللاذقية

الوحدة: 28- 6- 2022

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب باللاذقية ظهرية أدبية، شارك فيها السادة الأدباء زهير حسن عضو اتحاد الكتاب العرب في طرطوس والأديبة كنينة دياب عضو اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية، ومن نادي الأدباء الشباب كل من: مريم إسبر, حلا بكور, رجاء بحصاص، وذلك في صالة الأنشطة بمقر الاتحاد.

قدّمت الظهرية الأدبية أمل حورية والبداية مع الشاعر زهير حسن عضو لجنة الشعر, له خمس مجموعات شعرية هي الزمن الرمادي, رحيل اليمام, مازالت الأطياف تغني, قلب مصلوب, سقوط ورقة التين إضافة إلى مجموعة قصصية قيد الطبع بعنوان: أحزان الزيزفون.

وقد ألقى في هذه الظهرية عدة قصائد تنوعت مضامينها بين الوطنية والغزلية وقد حملت العناوين التالية: صهيل الجمر, ألحان وردية, قالوا: هي الحرب, إنهم يقتلون العصافير.

والمشاركة الثانية للأديبة كنينة دياب عضو جمعية الترجمة، نالت العديد من شهادات التقدير في دول عربية, ألّفت العديد من القصص التي نشرت في جريدة الأسبوع الأدبي والآداب العالمية والموقف الأدبي ومجموعات قصصية عديدة للأطفال. حصلت على إجازة في الآداب قسم اللغة الإنكليزية كما حصلت على إجازة من قسم الإعلام, لديها ثلاث روايات وثلاث مجموعات قصصية والعديد من القصص للكبار قدّمت في هذه الظهرية قصة حملت عنوان: رائحة أمي من مجموعتها: إلى ما بعد الأبد، وهي مجموعة تناولت مواضيع إنسانية عديدة و” رائحة أمي” قصة مستمدة من الواقع بتفاصيله.

ومن نادي الأدباء الشباب ألقت الشابة الموهوبة مريم إسبر نصاَ بعنوان (ليس بيتي)،كما ألقت الشابة الموهوبة أيضاً حلا بكور نصاً بعنوان: (عربية سرمدية) توجهت من خلاله إلى فلسطين العربية الأبية، وفي الختام قدّمت السيدة رجاء بحصاص نصاً حمل عنوان: دمشق.

ندى كمال سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار