سلوكيات القيادة.. (فن وذوق)

الوحدة: 28- 6- 2022

 

عبارات وإشارات ورموز تلون زجاج المركبات (الأمامي والخلفي..) تدل وتعكس مزاجية مالك المركبة، وأغان وأهازيج بصوت عال تكاد تصم الآذان، تتزاحم الخطى أربعة على أربعة في مقاعد السرفيس وهذا شرط السائق.

يرفع صوت مذياعه متجاهلاً مزاج الناس ويريد من كل الركاب أن يعيشوا مزاجه.

اتجهت ” الوحدة ” إلى قائد شرطة المرور العميد بسام سعود لمعرفة ماهي الإجراءات التي تتخذها شرطة المرور حول العبارات الموجودة على المركبات الخاصة والعامة، والتي تضع “برادي” أو (فيميه)؟ وكيف يتم التعامل مع مزاجية السائق حين فرضه على الركاب الجلوس في المقعد المزدوج أربعة أربعة ورفع صوت المذياع بأغانيه التي تناسب مزاجه فقط، والذي أوضح: يتم مخالفة كل من يحجب الرؤية ب(فيميه) أو برادي، أو تشويه النمرة بقصد أو غير قصد ويتم حجز المركبة ومخالفة صاحبها.

 

وأعطينا التعليمات اللازمة لحجز ومخالفة أية مركبة تضع الأنوار المبهرة، والتنسيق مع كافة النقاط المرورية بالتواصل بشكل مستمر ومخالفة الخارجين عن الأنظمة والقوانين التي بلغت ٤٠٠٠ مخالفة حتى الآن، ونعمل جاهدين لتوعية سائقي المركبات بمناشير توعية حول قانون قيادة المركبة الذي عنوانه فن وذوق.

كما هناك تعليمات بمخالفة أي مركبة عليها كتابة أو أي صورة سواء كانت مرخصة أم غير مرخصة.

وأضاف العميد سعود: أما بالنسبة لسلوكية السائق ورفع صوت المذياع وزيادة عدد الركاب فهذا الأمر يعود لتفعيل ثقافة الشكاوى لدى الناس لتتم الرقابة في هذا الموضوع.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار