بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتأسيسها.. جمعية مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية تطلق فعالية ” القراءة للجميع “

الوحدة 28-6-2022 

 

بكل الحب والشغف بفرحة لقاء روادها من الأطفال واليافعين وبكل الأمل والتفاؤل بتقديم أفضل المبادرات والنشاطات لهم، وكذلك بكل العزم والتصميم على العمل الجاد والدؤوب لاحتواء عالم الطفولة واستثمار طاقاته ومواهبه بالشكل الأمثل، تتابع جمعية مكتبة الأطفال العمومية للأطفال مشوارها بالأمل والعمل.. وبمزيد من الاهتمام والرعاية لتثبت جدارتها بحق كواحدة من حاضنات العلم والمعرفة والتجارب الرائدة في محافظة اللاذقية.. أمس و بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتأسيسها، وترسيخاً لشعارها “من حقي أن أقرأ”، (كما جاء في إعلانها على صفحتها الإلكترونية) أطلقت جمعية مكتبة الأطفال العمومية فعالية بعنوان” القراءة للجميع “.

تستمر الفعالية لمدة ثلاثة أيام من 27/6 ولغاية 29/6 تكون خلالها المكتبة بمركزيها الرئيسي وضاحية بسنادا متاحة للمطالعة فقط، مع مجموعة من إصدارات الكتب الجديدة والمنوعة لقرّائها الأعزّاء.

وتتيح المكتبة لأطفالها تدوين ملخص لمعلومات مطالعاتهم خلال الفعالية ووضعها في “صندوق المعرفة”، ليتم في الحفل الختامي انتقاء أفضل القرّاء حيث تُختتم الفعالية يوم الخميس باحتفالية منوعة.

 والدعوة عامة..

وقد بدأ اليوم الأول لفعالية القراءة للجميع، بمشاركة عدد كبير من الأطفال بمختلف الفئات العمرية، حيث قام الأطفال بقراءة الكتب المنوعة وتدوين ملخص لمعلومات كل كتاب ووضعها في صندوق المعرفة.

وتزامناً مع إطلاقها لفعالية القراءة للجميع، قامت جمعية مكتبة الأطفال العمومية للأطفال بتزيين رفوفها بمجموعة من الإصدارات الجديدة والمنوعة والموجهة لمختلف الفئات العمرية.

 وبهذه المناسبة، وعلى صفحتها الإلكترونية، قامت الجمعية بتقديم توصيف جميل لمسيرة عملها الذي لطالما أغنى الحركة الثقافية والفنية الموجهة لأطفالنا بكل ما هو مفيد وممتع، وتدعو فيه الأطفال وأهاليهم للمشاركة بفعالية القراءة للجميع، حيث جاء في هذا التقديم : أعواماً زاخرة بكل جميل ومفيد … هي بيت للمعرفة الدائم .. خزان للخبرات والمهارات، حديقة للثقافات والعوالم الساحرة.. نوافذ مشرعة للتواصل الاجتماعي والإنساني المعرفي الحقيقي .. موسيقا وأغاني للروح المتقدة والفعالة والمؤثرة … معلم ثقافي واجتماعي وإنساني نوعي يجمعنا دائماً على المحبة ويدعوكم وأطفالكم للمشاركة بنشاطه القراءة للجميع ..

فدوى مقوص

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار