عقودٌ تساهم في حلّ مشكلة تلوّث (نهر الغمقة) بطرطوس

الوحدة: 23- 6- 2022

 

أوضح المهندس أنس حسن رئيسُ دائرة الأشغال في مجلس مدينة طرطوس، أنه تمّ التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكري، الفرع /٥/ لتنفيذ مشروع تهذيب مجرى نهر الغمقة، مع الشوارع المحيطة، من الجهتين الشمالية والجنوبية، بموجب عقد إشغال رقم /٢٠٧ /لعام ٢٠١٩، ويتضمّن العقد أعمالَ صبّ بلاطات بيتونية على جوانب مجرى النهر، وأعمالَ طرق وصرفٍ مطري. كما تمّ التعاقدُ مع المؤسسة نفسِها، لتنفيذ أعمال صرف صحي وتصريف مطري، وإكساء زفتي، في الشوارع المحيطة بمدرسة المحافظة، بموجب عقدِ إشغال رقم /٣٩/ لعام ٢٠١٩ وهو عقد مكمل، من حيث الأعمال، للعقدِ السابق.

مشيراً إلى أنّ هذه العقود ستُسهم في التخلّص من مياه الصرف الصحي، التي تصبّ في النهر، حيث سيتمّ تنفيذ خط صرف صحي من مصبّ لها، خارج مجرى النهر، مما يسمح بالتخلص من مخلفات مياه الصرف الصحي، وانتشار الحشرات والقوارض في المنطقة. كما يتمّ التنسيق مع مؤسسة الإسكان العسكري لإزالة المعوقات التي تعيق تنفيذ الأعمال.

ولفت حسن إلى أنّ هذا المشروع سيكون من الأوليات، فورَ تجاوز هذه المعوقات، وتوفر الوقود للآليات اللازمة، منوهاً بأنه سوف يتمّ تكثيفُ الورش، والانتهاءُ من ظاهرة تراكم المياه الملوثة في مجرى النهر، في الفترةِ القريبة.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار