البحث العلميّ ..ضرورة حتميّة للتطور..المؤتمر البحثي العلميّ الأول لطلاب الدراسات العليا

الوحدة 22-6-2022

 

 

 برعاية رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن، أقامت كلية الصيدلة في جامعة تشرين بالتعاون مع جامعة الأندلس الخاصة المؤتمر البحثي الأول لطلاب الدراسات العليا في كلية الصيدلة بعنوان ( البحث العلمي ضرورة حتمية للتطور )،حيث تحدث رئيس جامعة تشرين في المؤتمر عن أهمية البحث العلمي وبأن جامعة تشرين شهدت مهرجانات بحثية علمية عديدة في الفترة الماضية، وهذه المؤتمرات تساهم في تجديد المعرفة،وعرض الإنجازات العلمية ولمؤتمر الصيدلة خصوصية،كونه الأول وعليه ستبنى الأبحاث الجديدة والقديمة منها فالجامعة ليست للتعليم فقط، وإنما للأبحاث والإنجازات وخدمة المجتمع.وأكثر صرف يتم على الأبحاث الدوائية، وأكد على التعاون والمشاركات في الأبحاث مع جامعة الأندلس الخاصة.

وكان لعميد الكلية د.محمد هارون مداخلة قال فيها : انطلاقاً من الإيمان العميق بأهمية البحث العلمي، وتحريك عجلته وتوجيهه نحو التطبيق النافع، انطلق المؤتمر البحثي الأول لطلاب الدراسات في كلية الصيدلة حيث يعرض الطلاب في هذا المؤتمر خمسة عشر مقالاً علمياً منشوراً في أفضل المجلات العلمية المحكمة في مجال الصيدلة،فالكلية تفخر بطلابها المتميزين وبأبحاثهم وإنجازاتهم.

كما وتحدث نائب رئيس جامعة الأندلس د. علي إبراهيم قائلاً :يمثل البحث العلمي عاملاً هاماً في تطور ونهضة الشعوب وجامعة الأندلس تسعى دائماً لتكون مشاركة في كافة البحوث العلمية والمؤتمرات بالتعاون مع الجامعات الحكومية بالأخص جامعة تشرين،وبين أن طلاب الدراسات العليا هم نواة البحث العلمي كما ويتطلعون كجامعة خاصة لمزيد من التعاون مع جامعة تشرين. تخلل المؤتمر تكريم عددٍ من طلاب الدراسات العليا وأصحاب البحوث العلمية المنشورة في مجلات عديدة بالإضافة إلى افتتاح معرض خاص لطلاب الصيدلة.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار