وزيرة التنمية الإدارية تتفقد سير العملية الامتحانية للمتقدمين للمسابقة المركزية في جامعة تشرين

الوحدة 13-6-2022 

  

 

قامت وزيرة التنمية الإدارية د. سلام سفاف بجولة ميدانية في رحاب جامعة تشرين، بمشاركة أمين سر محافظة اللاذقية السيد رفعت محمد وأمين فرع جامعة تشرين د. ميرنا دلالة ورئيس جامعة تشرين د. بسام حسن.

 

في لقاء مع وزيرة التنمية الإدارية بيّنت أن الجولة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء للاطمئنان على العملية الامتحانية، وكانت الإجراءات في جامعة تشرين ممتازة كالدقة والتوزيع والهدوء وهناك جو من الارتياح العام، فأغلب المتقدمين أكدوا على سهولة الأسئلة مع بعض الصعوبة التي لا تتجاوز الـ١٠ ٪وهذا أمر طبيعي لأن الأسئلة شاملة تراعي جميع المستويات، كما أن طبيعة الأسئلة تحتاج إلى التحليل والمنطقية في الإجابة، وهذا ما تصبو إليه الحكومة لأن الموظف الجديد يجب أن يكون قادراً على إدارة الملفات والمشاكل والالتزام والسلوك الجيد، فالتزامه في قاعة الامتحان مؤثر على التزامه بالتوجيهات الوظيفية، وقد عانينا جميعاً في الفترات الماضية من الترهل الإداري، نسعى للحصول على مقبولين في الوظائف الجديدة بهذه المواصفات. كما أشارت الوزيرة سفاف إلى أن الاختبارات ستستمر حتى الأسبوع المقبل والتصحيح بشكل يومي في كل جامعة، فهناك مركز تصحيح مؤتمت الكتروني وستصدر النتائج على نحوه في الأسبوع الثالث من شهر تموز بسبب وجود مرحلة تدقيق في الوزارة بعد جمع علامات الامتحان مع علامات التفاضلي.

كما تحدث د بسام حسن عن سير العملية الامتحانية قائلاً : شكلت الجامعة لجاناً للتنظيم ولجاناً للتصحيح، وهذه المسابقة وطنية وهي أكثر من كونها امتحان عادي يجرى كل عام وقسم من المتقدمين لم يتقدم إلى امتحانات جامعية من قبل لذلك كان لابد من عملية توعية بالإضافة إلى مسائل لوجستية تم التعامل معها كتنظيم الدخول إلى القاعات ومسألة المواصلات. يوم السبت وكان هناك احتياطي من المراقبين.

وكان للدكتورة ميرنا دلالة مشاركة حيث أكدت على سير العملية الامتحانية بشكل جيد جداً بدون أية مشاكل وعراقيل ، وأكدت على تصريحات الوزيرة بعدم وجود واسطات ومحسوبيات وبأن كل متقدم سيأخذ النتيجة التي يستحق بكل مصداقية أعطت دافعاً إيجابياً للمتقدمين.

بتول حبيب

ت. حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار