صحفيو طرطوس: الجولان كان وسيبقى سورياً

رقــم العــدد 9321
27 آذار 2019

أقام فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس وقفة احتجاج واستنكار على ما قام به الرئيس الأمريكي ترامب بالتوقيع والتنازل عن الجولان العربي السوري لإسرائيل .. واجتمع الزملاء الصحفيون في المحافظة من كل المكاتب الصحفية , والإعلامية في طرطوس أمام مبنى المركز الإذاعي والتلفزيوني في الساعة الثانية عشرة ظهر أمس الثلاثاء حيث رفعوا الأعلام السورية ونددوا بتوقيع ترامب على ما قدمه لإسرائيل الذي نعتبره ردة فعل على فشل أمريكا في سورية واندحارها خاصة وأن هدفها السيطرة على العالم العربي ومواقع النفوذ الاستراتيجية ضاربة بعرض الحائط قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحقوق الإنسان في العيش الكريم فوق أرضه .
مصطفى برو محرر في جريدة تشرين أكد أن ما فعله ترامب مرفوض وهو خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي رفضته أصلاً , ولا قيمة له , ولا يساوي الحبر الذي كتب فيه , ومواقف أهلنا في الجولان ومن خلال المظاهرات التي يقومون بها ودائماً رافضة للقرارات الإسرائيلية , وإجراءاتها القمعية في المنطقة . الزميل علاء سليمان من المركز الإذاعي والتلفزيوني قال إن ما فعله ترامب لم يفاجئنا , ونحن مع القيادة السورية ونقف ضد القرار بسيادة إسرائيل على الجولان .. و اليوم .. كصحفيين نستهجن ونستنكر ما جرى , ووقفتنا التضامنية تقول أن الجولان سوري وسيبقى سورياً .
مدير مؤسسة الإعلان في طرطوس توفيق حمد قال : لن يؤثر قرار ترامب على عربية وسورية الجولان وسيعود الجولان بالسلم أو بالحرب .. الجولان سوري وسيبقى سورياً إلى الأبد .. نتضامن مع أهلنا في الجولان ونحن معهم يداً بيد . رفاه نيوف رئيسة مكتب جريدة تشرين في طرطوس قالت : إن قرار ترامب مخالف للقوانين الدولية , ولميثاق الأمم المتحدة.
وسيعود الجولان بهمة الجيش العربي السوري الذي ضحى ويضحي من أجل وحدة سورية أرضاً وشعباً . علي الشيخ ديب قال : هي وقفة تضامنية مع سورية واستنكار لما فعله ترامب ضد القانون الدولي والشرعية الدولية , والجولان قطعة من الأرض السورية وسيبقى رغم أنف الطغاة عربياً سورياً .

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار