رابطة أبناء وبنات الشهداء تحتفي بتخريج ٥١ متدرباً ومتدربة في التمريض

رقــم العــدد 9321
27 آذار 2019

أقامت رابطة أبناء وبنات الشهداء باللاذقية احتفالية تضمنت تخريج ٥١ متدرباً ومتدربة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع مديرية الصحة والمشفى الوطني ،وتخريج متدربات في دورة التمكين المهني ،إضافة لافتتاح دورة التمريض الثانية عشرة، وذلك على مدرج مديرية الصحة.
حيث أشار مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف في الاحتفالية إلى أهمية اكتساب المهارات الطبية لدى العامة ودورها في إنقاذ الأرواح وتجنيب الأذيات المحتملة للبعض وتقديم الخدمة الطبية الأولية ريثما يتم العلاج لبعض الحالات من قبل المتخصصين.
وثمّن الدكتور مخلوف دور الممرضين خلال سنوات الحرب على سورية وما قدموه من خدمات جلية وتفان في العمل.
بدوره أكد الدكتور مازن زوان رئيس رابطة أبناء وبنات الشهداء باللاذقية أن الرابطة مستمرة في العمل على استيعاب قدرات ومتطلبات ذوي الشهداء الذين يستحقون الدعم الكامل والتكريم وكل ما يقدم ليس إلاّ نذراً يسيراً مما قدمه أبناؤهم فداءً للوطن.
من جانبه نوّه عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة بالمحافظة عبد الحسن شروف إلى أهمية التعاون بين القطاعات الحكومية والمجتمع الأهلي وماأثمر عنه هذا التعاون بين الرابطة ومديرية الصحة في تعليم المتدربين لمهنة إنسانية تساهم في تقديم إسعافات أولية لأيّ محتاج . وفي كلمة الخريجين التي ألقتها وحيدة محمد أكدت فيها أهمية المعلومات التي تم تلقيها والخبرة المهنية التي تشكّل قيمة مضافة في هذا العمل الإنساني الذي يخدم شريحة واسعة من المجتمع. وعلى هامش الاحتفالية كرّمت الرابطة أبناء الشهداء الأطفال الفائزين بمسابقة وزارة الثقافة في مجالات ثقافية متعددة كالقصة والخط والشعر والمقالة والرسم والتصوير الضوئي للسنة الخامسة على التوالي حيث فاز 13 طفلاً بثماني عشرة جائزة خصوصاً في مجال الرسم إذ حقق أبناء أسر الرابطة أكبر عدد من الجوائز بمجهود الأطفال لمدة عام وتدريب متميز وإشراف المدربة خديجة جعفر.
حضر الاحتفالية : العقيد سمير غنيجة رئيس مكتب الشهداء العسكري في اللاذقية، وأمين وعضوا قيادة شعبة المدينة الأولى للحزب: خالد العلبي ممثلاّ لأمين فرع الحزب ونزار علي ؛ ايفا حور وممثلة مديرية الثقافة آمال طوبال وممثلة اتحاد الحرفيين ليندا مروة .

سهى درويش ـ بشار حمود   ت: هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار