قضاة ومحامون : لاقيمة لقرار ترامب قانونياً

رقــم العــدد 9321
27 آذار 2019

وقال رجالات القانون قضاة ومحامون في محافظة اللاذقية كلمة القانون والحق والعدل خلال وقفتهم التضامنية مع الجولان التي عقدوها في ساحة القصر العدلي .
ففي كلمته أكد النائب العام الأستاذ شكيب صبوح أن الوقفة التضامنية مع شعبنا وأهلنا في الجولان المحتل نقول من خلالها أن قرار ترامب المتخذ لا قيمة له قانونياً وهو مخالف لقواعد القانون الدولي لأن الجولان سوري وسيعود إلى حضن الوطن .
بدورها آمنة ميني رئيسة فرع نقابة المحامين في اللاذقية قالت: نؤكد على بطلان قرار ترامب فما بني على باطل فهو باطل ويشكل اعتداءً سافراً على الأراضي السورية من رئيس أكبر دولة في العالم ومهما حاولوا ستبقى سورية قلب العروبة النابض وتظل تقاوم حتى استعادة الأراضي المسلوبة كاملة وتقاوم إرهابهم وتنتصر عليهم كشعب وجيش أسطوري خلف قائدنا وقيادته الحكيمة.
وقالت القاضية فيروز صقر: قرار ترامب حبر على ورق ويشكّل خرقاً للقانون الدولي ولكل الدول التي تنضوي في ظله قبل أن يكون خرقاً لسيادة سورية . وأقول لترامب: عليك التصرف بما تملك أنت شخصياً أما الشعوب وحقوقها وأراضيها واعتداءاتك عليها تؤكد أنك أرعن وفاقد للعقل.
من ناحيته قال رئيس النيابة العامة القاضي بهجت العلي: نرفض القرار لمخالفته كل القوانين والأعراف الدولية فهو معروف عنه سياسته الفجة المؤيدة لإسرائيل ربيبة أمريكا مثله مثل كل رؤساء أمريكا وسياستهم الكيل بمكيالين ونحن نقول سندافع عن أراضي بلدنا سورية حتى آخر رمق.
وقال المحامي وفيق حسن: أصبح ترامب مهزلة التاريخ والقانون الدولي وعاد بالعالم إلى شريعة الغاب وكل اعترافاته بضم الجولان باطلة.
أيضاً عبّر المحامي جبر شعبو قائلاً: الوقفة احتجاجية على بلطجة ترامب وأذياله في المنطقة وهي رسالة نقولها لهم /خسئتم/ وسينتصر شعبنا وجيشه خلف قيادة الرئيس الحكيمة وبصمودنا وبطولاتنا سنحرق هدايا ترامب إلى إسرائيل.
بسيمة كنيفاتي المحامية قالت: أقول بهذه الوقفة أن قرار ترامب وعمله غير قانوني لا دولياً لمخالفته قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ولا وطنياً لأنه يخالف السيادة.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار