في القرعة لتصفيات آسيا بكرة القدم تحت ٢٠ عاماً… منتخبنا في المجموعة الرابعة

الوحدة: 24- 5- 2022

 

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت ٢٠ عاماً والتي سحبت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب ( الأردن و الصين تايبيه و تركمانستان و جزر ماريانا الشمالية )، وتستضيف الأردن مباريات مجموعتنا، وتقام التصفيات بطريقة التجمع من ١٠ وحتى ١٨ من شهر أيلول المقبل، على أن يتأهل أبطال المجموعات العشر، إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، و ستقام النهائيات في أوزبكستان العام المقبل.

وسبق لمنتخبنا الوطني أن شارك عشر مرات في بطولة آسيا للشباب، وحقق اللقب عام ١٩٩٤ وحلّ وصيفاً في نسخة عام ١٩٨٨ و حلّ في المركز الثالث عام ١٩٩٠.

 

ومنتخب الناشئين وقع في المجموعة الأولى، كما أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا بكرة القدم للناشئين تحت ١٧ عاماً والتي سحبت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، منتخبنا في مجموعة صعبة في المجموعة الأولى إلى جانب اليابان،(حاملة اللقب والمتوجة بالبطولة ثلاث مرات إضافة إلى الأردن والفيلبين وتركمانستان ).

وتقام التصفيات بنظام التجمع في الفترة من ١ وحتى ٩ من شهر تشرين الأول المقبل، ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات العشر إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني.

و ستجري النهائيات في البحرين العام المقبل، و النسخة المقبلة هي النسخة ٢٠ في تاريخ البطولة لكنها الأولى منذ اعتماد فئة ما دون ١٧ عاما بدلاً من فئة ما دون ١٦ عاماً، وسبق لمنتخبنا الناشئ أن تأهل ست مرات للنهائيات الآسيوية، حيث بلغ الدور ربع النهائي أربع مرات ووصل إلى الدور نصف النهائي مرتين.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار