نور عقول تحرز الذهبية والفضية في الأولمبياد العالمي للرياضات الخاصة بأبو ظبي

رقــم العــدد 9320
26 آذار 2019

ليست المرة الأولى التي تحقق فيها نور عقول بطلة الدراجات من ذوي احتياجات الذهنية الخاصة المركز الأول.. بإرادة وعزيمة وحب لهذه الرياضة تواصل نجاحاتها وترفع العلم السوري مجدداً في الإمارات لنيلها ذهبية في سباق الدراجات الهوائية (5كم) فردي ضد الزمن – وفضية في سباق (2كم) فردي عام – ضمن إطار منافسات البطولة الإقليمية التاسعة بالألعاب الرياضية العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية ( أبو ظبي) خلال الفترة من 14 إلى 21 آذار الحالي وكان عدد المشاركين 180 دولة من كافة أنحاء العالم و42 فريق دراجات ..
أول تكريم في اتحاد العمال:
بتوجيه من الاتحاد العام لنقابات العمال كرم عامر الجداري رئيس اتحاد عمال طرطوس البطلة العالمية نور عقول لاعبة نادي مصفاة بانياس ومنتخبنا الوطني للدراجات ، وفي تهنئته للبطلة أشار الجداري أنه أراد أن يكون أول المهنئين لنور التي وصلت أمس من الإمارات ورفعت علم سورية عالياً من جديد حيث حققت نور بطولات عالمية عدة مرات متحدية حالتها الخاصة بإرادة صلبة وإبداع مميز ،ونوه الجداري للجهود الخاصة والمباركة التي تقدمها السيدة الأولى أسماء الأسد لذوي الاحتياجات الخاصة كما كرّم الجداري المدربة زينة بلال لجهودها ومتابعتها ودعمها المتواصل لنور.
بدورها فادية ديب عضو المكتب التنفيذي و رئيسة الأندية العمالية في المحافظة هنأت البطلة نور التي تفخر سورية بها .. كما كرّم البطلة أيضاً كل من محمد عيسى رئيس نقابة التنمية الغذائية ومحمد محمد رئيس نقابة عمال النفط و لؤي سليمان عضو مكتب نقابة الحمل والعتالة وتمنيا لها دوام النجاح والتوفيق ..
مع المدربة :
أشارت المدربة زينة بلال أنها ترافق البطلة نور منذ 9 سنوات في نادي مصفاة بانياس مشيرة أنه كان هناك علاقة مميزة بينها وبين نور وقامت بتشجيعها والإيمان بموهبتها رغم آراء البعض حينها بخطورة هذه الرياضة وعدم جدواها كون نور لا تسمع ولا تتكلم ، لكن شغف نور وحبها للدراجات لم يستطع أحد تغييره فما كان من الأهل والمدربة إلا تشجيعها ورعايتها قدر الإمكان لتفعل ما تحب .. وذكرت بلال أن نور استطاعت تحقيق المراكز الأولى في كل المشاركات المحلية والعالمية حيث حققت العام الماضي ذهبيتين وبرونزية بنفس البطولة في أبو ظبي أيضاً .. وأكدت بلال أن متابعة الرياضي من قبل المدرب تتضمن بالدرجة الأولى دعمه نفسياً ومتابعة التغذية المناسبة له بحيث تكون غنية بالمتممات والفيتامينات و التوجيه بالتعليمات الغذائية المناسبة قبل المشاركة بالبطولة بأيام، ولم تنس بلال أن تقدم الشكر وكل التقدير والمحبة للسيدة الأولى الراعية الأولى للحالات الخاصة واتحاد العمال المتابع والمكرم دائماً لجميع الأبطال..
ومن الجدير ذكره أن المدربة زينة تعتبر من أكفأ المدربات وهي رئيسة لجنة تطوير الرياضة الأنثوية في اتحاد الدراجات السوري وباللجنة الفنية كما أنها مدربة وحكم وبطلة سورية سابقة أحرزت بطولات محلية وعالمية بالدراجات الهوائية كما شاركت بالمعسكرات التدريبية والتأهيلية التي ترعاها السيدة الأولى والخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والذهنية ..


مع الوالد :
يعمل السيد عقل عقول وهو من قرية تالين التابعة لمدينة بانياس سائق سيارة بيك أب لنقل الخضار ولديه نور وولد فقط ويقول أن نور التي ولدت بعام 2000تعرضت لهذه الإصابة نتيجة خطأ طبي وهي طفلة ، وبقدرات العائلة المتواضعة تم رعاية الطفلة وتقديم كل الحب والتشجيع لها وعن هذه الرياضة وخطورتها أشار أنها من اختارت الدراجة وكانت تبكي حتى تلعب بها ثم كان دور المدربة المميز والتي آمنت بنور وشجعتها وما ساعد بالموضوع محبة نور الحقيقية للمدربة حيث تتدرب من 5-6 ساعات يومياً قبل البطولات وأضاف الوالد أن إحساس نور وتركيزها كان يشعرها بأي حركة أو خطر حتى قبل أن يتم تركيب سماعة لها بمتابعة واهتمام من السيدة الأولى باركها الله.
نادي المصفاة:

نجاحات ومواهب مميزة تخرج باستمرار من هذا النادي المميز على مستوى المحافظة وعن متابعة نور أشار فؤاد مصا رئيس نادي المصفاة الرياضي أن النادي يقدم كل ما يستطيع لدعم اللاعبين وتأمين التدريب المناسب لكل المواهب وعن وضع نور تمنى مصا أن يتم توظيفها في الاتحاد الرياضي كنوع من التكريم مشيراً أنها ما تزال صغيرة في السن ولديها قدرة تحمل هائلة وتستطيع تحقيق مراكز أولى حتى 10 سنوات مقبلة وعن وضع النادي بما يتعلق بالدراجات تحديداً أشار أن نور والنادي بحاجة لدراجات جديدة مناسبة حيث تتدرب نور على دراجة جاوز عمرها الـ 15 عام وباتت قديمة جداً ..
بدوره مصا شكر جهود السيدة الأولى ودعمها للأولمبياد الخاص كما شكر اتحاد العمال على تشجيعه وتقديره للرياضيين لافتاً للأثر والتشجيع الكبير الذي يخلفه .
حضر التكريم أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال طرطوس و محمود خدوج نائب رئيس الاتحاد وباسل محمد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي بطرطوس .

رنا الحمدان – رنا غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار