الفريق السوري يخوض المرحلة النهائية للمسابقة العالمية للرياضيات

الوحدة 7-5-2022
 
شارك أمس، فريق الرياضيات السوري الذي شكله مركز الفيزياء التطبيقية والعلوم الأساسية التابع لمديرية تريية اللاذقية في المرحلة النهائية من المسابقة العالمية للرياضيات(الأولمبياد الروسي).
وكانت مشاركة فريقنا – الذي تجاوز العشرين عضواً – في  المسابقة (أون لاين ) مع ٣٠ ألف طالب حول العالم وصلوا إلى  المرحلة النهائية.
جريدة ” الوحدة ” واكبت الحدث، والتقت مع المشرف العلمي للمركز باسل سلطان، والمدرب ضياء عباس وعدد من أعضاء الفريق. 
المشرف باسل سلطان: نخوض اليوم مسابقة رياضيات على قدر كبير من الأهمية هي: مسابقة الأولمبياد الروسي أو الملتقى العالمي للرياضيات. 
يرعى هذه المسابقة مؤسسة روسية اسمها ( RSM)، وهي التي تضع الأسئلة ونوعيتها ونظام المسابقة، هذه المدرسة موجودة في الولايات المتحدة وتعد من أفضل /  ١٠ مدارس في العالم بمجال الرياضيات. 
 طلابنا  استطاعوا حصد العلامة الكاملة في المرحلة الأولى، والآن وصلنا إلى المرحلة النهائية من المسابقة، وسوف ننافس على المركز الأول والميداليات الذهبية.
received 685375095903443 dafe7
وأضاف سلطان : المسابقة ليست تقليدية، لكي يتقيد الطالب فقط بمادة الرياضيات في المنهاح المدرسي،  لذلك نعدّه للاطلاع على معلومات ومحاور موجودة في مقررات الرياضيات بالجامعة ونستعين أيضاً بكتب رياضيات أجنبية.
فهو يتحرى كباحث علمي في نظريات الرياضيات وجذورها وعن أي فرضية أو بحثية تساعده في حل المسائل. 
المدرب المهندس ضياء عباس حدثنا قائلاً: أعمل في مجال الاختراعات والتصاميم و دوري في المركز هو تدريب الطلاب على التفكير التطبيقي للفيزياء المدروسة، ونطور الطلاب في مجال الرياضيات لأنها مساعدة 
على عمله في الفيزياء، فلا يمكن لطالب الفيزياء أن ينجح إلا من خلال نجاحه في الرياضيات. 
received 408513790840613 ef5ff
 عضو الفريق الطالبة (سندريلا عمران) من محافظة طرطوس: وصولنا إلى المرحلة النهائية من الأولمبياد الروسي كان بفضل أساتذتي في مدرسة المتفوقين الثانية في طرطوس ومديرة المدرسة ومدير تربية طرطوس الذين وفروا لي كل مقومات النجاح. كما أشكر المشرف باسل سلطان على اهتمامه الكبير. 
 عضو الفريق الطالب وحيد كنجو: منذ أكثر من شهرين ونحن نحضر ونجتهد بكل عزم وإيمان للمشاركة بهذه المسابقة العالمية للرياضيات لنيل المركز الأول وتتويجنا بالذهب.
كنان درويش
تصفح المزيد..
آخر الأخبار