فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية: على الجهات العامة إعلامنا بمشاريع العزل والتزفيت واستجرار المواد

الوحدة 30-4-2022
يعاني فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية في اللاذقية من صعوبات منها: قدم الآليات والمعدات وآلات معامل الرخام والإسفلت وتكرار أعطالها، وحاجتها المستمرة للإصلاح والصيانة مع صعوبة تأمين القطع  والمستلزمات ماأدى إلى ضعف إنتاجيتها وتكاليفها العالية فهي تعمل منذ ٣٩ عاماً. 
  كما ورد في تقرير الفرع، عدة مقترحات هي:  ضرورة إعلام الفرع عن مشاريع العزل والتزفيت لدى جهات القطاع العام سنوياً، وفقاً لتعاميم وبلاغات مجلس الوزراء، والتأكيد على مديريات الخدمات الفنية التنسيق مع المؤسسة بشأن مشاريع العزل والتزفيت لديها خلال العام الجاري، بموحب تعميم يطلب من كافة الحهات العامة استجرار مواد العزل الإسفلتية بودرة ومعجون إسفلتي التي تحتاجها المؤسسات عن طريق المؤسسة، و قد التزمت بعض الجهات العامة بالتعميم وأعلمت الفرع، علماً أنه تم تأهيل ورش فنية مختصة بمشاريع العزل بطريقة اسبل العالمية وتزفيت الطرقات من الدرجة الثالثة والرابعة، والاستعداد لتنفيذ كافة مشاريع العزل والتزفيت للقطاعين العام والخاص. 
ويحب إعلام المؤسسة من قبل الجهات العامة استجرار حاجتهم من الرمل الإسفلتي وبحص عدسة إسفلتية الصالحة لردم الخنادق، علماً أن محافظ اللاذقية عمم هذا للجهات العامة. 
وتم الحصول على موافقة مجلس الوزراء لتخصيص المؤسسة بالمواقع الحراجية المدروسة في كسب والبدروسية من أجل استثمار مقالع للرخام وتأمين المادة المطلوبة لمعامل المؤسسة وحاجة السوق  وسيتم البدء بالعمل بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة بين الزراعة والمؤسسة مع العلم أنه تم تحديد المواقع المطلوبة في البدروسية وكسب وإعداد محضر مشترك بين الفرع والزراعة وإرساله لوزارة الزراعة. 
مع ذكر أن الفرع ينتج (مواد رخامية، جص خام، ألواح رخامية،  قطع رخامية مفصلة، مطحون إسفلتي، بودرة وغرافيون، معجون إسفلتي، عزل أسطحة، تزفيت).
صباح قدسي
تصفح المزيد..
آخر الأخبار