كاتب سوري يهدي مؤلفاته لمن يقرأ!!

الوحدة : 27-4-2022

وائل غازي شعبان، كاتب وشاعر سوري، من الشيخ بدر بطرطوس، له عدة مؤلفات أولها كتاب في الفلسفة بعنوان : ” رحلة الناس في هرم الحواس” و ديوان شعر بعنوان ” علياء الشروق ” بأجزائه الأربعة , ورواية ” أنيس، وخضراء الدمن ” . يعيش الكاتب وائل في الرياض بالسعودية لكنه يعيش بيننا،وذلك من خلال كتبه حيث يقوم بطباعة هذه الكتب في سورية، ويوزعها على القراء – في تجربة فريدة ومميزة – حيث يوزعها كهدايا لمن يرغب القراءة. صدر له مؤخراً، وفي مخطوط واحد مؤلف من 160 صفحة الجزء الثالث والرابع من ديوان ” علياء الشروق ” عن دار بعل للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق .. وقد تمت طباعة خمسمائة نسخة ” منذورة ” – كما يقول مؤلفها للإهداء داخل سورية. إذ يقوم بحملة توزيع للنسخ في طرطوس واللاذقية وحمص وسلمية بعد اختيار أسماء أصحابها بعناية عبر قائمة المتابعين له على صفحة التواصل الاجتماعي – الفيسبوك. ويؤكد الكاتب أنه سيتم متابعة هذه الحملة في كل من دمشق والشيخ بدر ومصياف وحماه , وسلحب ودرعاوحلب نهاية شهر أيار القادم. يسعى الكاتب شعبان لتزويد كل من يحب أن يقرأ له بنسخة من إصداراته، ويوجه رسالة إلى أهله السوريين في بلدي المعطاء –

كما يقول – الرسالة هي : دعوة للعمل والتمسك بالصبر، ويؤكد أنه لا بد من تحفيز النفس على العمل . عن إصداراته يقول:إنه يراجع الكتاب قبل إصداره كمن يبحث عن قشة في كثيب رمل بحيث يتلافى الهنات، ويتوخى الدقة فهو مسؤول أمام القارئ.

يذكر أن الكاتب والشاعر وائل قد حصل على درع المركز الأول في مسابقة دوحة الشعر , وهو يحمل شهادة الهندسة في نظم المعلومات، والدبلوم في إدارة المشاريع، لكنه يكتب الخاطرة والقصة والرواية والشعر الموزون والحر والمقامات. وهو يميل إلى الفلسفة فيما يكتب.

عن بداياته قال إنه بدأ الكتابة بداية التسعينات عبر النصوص البسيطة،ثم ثابر على تعلم تجويد وتفسير وإعراب القرآن الكريم، والانكباب على خمرة الأدب العربي العريق بالتزامن مع دراسة مخطوطات العصرين الأموي والعباسي ومطالعة العديد من كتب الفلسفة والروايات العربية والعالمية. ويؤكد أنه يعمل اليوم على إطلاق كتاب جديد في فن المقامات الأدبية بعنوان : ” مقامات الفجر الصادق مع الطير الناطق”.

بقي أن أقول : لا أعرف الكاتب شخصياً لكني حصلت على مؤلفاته عن طريق مكتبة يتعاون معها الكاتب الذي يعيش خارج سورية. لكنه وبالتعاون مع أشخاص يقومون بالعمل حيث يتم توزيع نسخ من كتبه عبر مكتبة معروفة في منطقتي، وقد لفتني هذا الكرم في تقديم الكتاب لمن يحب القراءة، ويهتم ونحن اليوم في زمن ندرة الورق، وازدياد التكلفة في طباعة كتاب وفي تكاليف الحياة الصعبة.

  سعاد سليمان

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار