مدير وحدة مياه جبلة .. نعمل على مشروع زيادة ساعات ضخ المياه وتركيب ألواح الطاقة الشمسية

الوحدة 23-4-2022
 
التقت ” الوحدة ” مع مدير وحدة المياه في جبلة م. حسان منون، لمعرفة وضع المياه مؤخراً وأسباب انقطاعها وضعفها في جبلة والخط الساحلي لها. 
فقال: بتاريخ ٢٠/ ٤/ ٢٠٢٢ حدث عطل في خط الجر الأول وخط الجر الرابع وتم إصلاحه على الفور وعودة ضخ المياه فيه. 
وعن سؤال: ماهي الخطة المتبعة لتفادي مشكلة تزامن انقطاع الكهرباء مع ساعات التغذية للمياه في مدينة جبلة؟
أجاب م. منون: تعمل المؤسسة على مشرع تركيب ألواح الطاقة الشمسية على مشروع آبار عقدة مدينة جبلة، وهي ثلاثة آبار تعمل عليها أربع مضخات وكل مضخة تغذي ٤٥م°في الساعة في الوقت الحالي، وستؤمن الكهرباء على مدار عشر ساعات، وهذا سيضاعف من غزارة المياه في مدينة جبلة.
كما تم حفر من ٣ إلى ٤ آبار وهي بانتظار التجهيزات الميكانيكية والكهربائية والكابلات لتامين تغذية إضافية لمياه الشرب في مدينة جبلة. 
وبسؤاله عن الشكاوي المتعددة من حي بسيسين حول انقطاع المياه عن أحياء وتغذيتها في أحياء أخرى؟
أجاب م. حسان: نحن كإدارة نتابع العمل على أرض الواقع وملاحقة أسباب قطع المياه عن بعض البيوت التي تقدمت بشكاويها فقد تكون مشكلة فنية في الخط، أما بالنسبة للعامل الذي يقوم بالتقصير في عمله سيتم محاسبته وتحويله للرقابة والتفتيش عند ثبوت التهمة عليه، ونرجو من الأهالي عدم استخدام المياه لسقاية المزروعات وتقدير نعمة مياه الشرب.
وأخيراً أضاف م. حسان منون: بأن المؤسسة العامة للمياه تعمل على خطة تأمين المياه ومنها مشروع تصفية مياه سد ١٦ تشرين وجرها إلى مدينة اللاذقية وهذا المشروع يؤمن نسبة وارد مائي للمحافظة بحدود ٧٥م°لمياه الشرب.
بتول سلامة
تصفح المزيد..
آخر الأخبار