الموارد المائية تشكل/ ١٧جمعية تطبيقاً للتشاركية مع المواطنين

الوحدة 9-4-2022

تطبيقا لمبدأ التشاركية بين مديرية الموارد المائية في محافظة اللاذقية وبين المواطنين تم تشكيل / ١٧ جمعية لمستخدمي المياه في عدد من مناطق المحافظة موزعة كما يلي:/ ٩ جمعيات في منطقة جبلة، / ٤ في منطقة الحفة، وجمعية في منطقة القرداحة و / ٣ جمعيات في منطقة اللاذقية.

وعن مشاريع المديرية للعام الجاري ورد في تقريرها: المشاريع قيد الدراسة : سدات بستا وشديتي ومرنبو والبراعم. المشاريع منتهية الدراسة : إرواء أراضي في الشلفاطية الرستين البهلولية وبللوران وملء سد بيت ريحان من الضخ الشتوي لنبع السن وتزويد سد الثورة من / ١٦ تشرين.

المشاريع جاهزة الأضابير : سد وطى الخان وشقرا وسدة المران والعيسوية وتحديث مساحة / ٧٥٠٠ هكتار ودراسة المرحلة الثانية من تنظيم نهر الكبير الشمالي وتقييم الحالة الفنية لسد بيت القصير.

وعن المشاريع قيد التنفيذ: مشروع سد برادون وسد فاقي حسن. ومشاريع شبكات الري التي تحوي إرواء/ ٢٢٠٠ هكتار من شبكات سد الثورة إلى سد/ ١٦ تشرين. والسدات: عدد المنفذة منها / ٨ سدات.

و قيد التنفيذ سدات: شرق حطين، عين التينة، تكتيم سدة الخازون. ونسبة تنفيذ منشأة نبع السن ٨٥%. وتتم صيانة / ١٤ سداً و /٥٤ محطة ضخ وصيانة شبكات الري ومجموعة الضخ لمحطتي ضخ مياه الشرب لمدينة اللاذقية وطرطوس وتعزيل مجاري الأنهار والسواقي. جدير بالذكر أن عدد السدود المنفذة والمستثمرة في المحافظة / ١٤ سداً.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار