أعمال مؤسسة مياه طرطوس الشهر الحالي

الوحدة 26-3-2022
 
يستمر عمال مؤسسة مياه طرطوس بأعمال الصيانة على مختلف مناطق المحافظة رغم الظروف المناخية القاسية لتحسين واقع مياه الشرب للمواطنين.
حيث قام العمال منذ بداية شهر آذار بالعمل على تنزيل وتركيب عدد من الغواطس، شملت غاطسة كفر جوايا البئر الجديد الغزارة / 70م3/سا  وتشغيلها، وغاطسة مشروع جنين عمق التركيب/ 90م غزارة / 35 م٣، وغاطسة البئر الأول في مشروع جديتي عمق التركيب / 90م  الغزارة / 200m³/h وتركيب محرك آخر، وإعادة تنزيلها. وغاطسة البئر في مشروع بيت باسط وتركيب محرك آخر. وغاطسة البئر في مشروع إرشادية يحمور، وتركيب محرك آخر. وغاطسة مشروع طيبة المهدي عمق التركيب / 90م بغزارة / 100م٣/سا.
كما تم نقل مجموعة التوليد /5 / إلى محطة نبع صالح /2 /من الورشة المركزية إلى المحطة برافعة المؤسسة، وذلك بعد إجراء صيانة للمجموعة لدى مديرية الصيانة، وتم تركيبها في المحطة وتشغيلها. 
واستكمال توصيل الشبكات في بلدة الروضة مع الخزان الجديد، حيث تم تنفيذ مأخذ للمشتركين حول الخزان، وتوصيل خط بولي ايتلين قطر/ 110 ملم في قرية الفيحاء لتخديم المشتركين في مزرعة ضهر مرقية ودوماط، وضبط ومعالجة انسداد في خط /  90mm / في صافيتا وإعادة الوصل، وضبط ومعالجة تسرب مياه بسبب اهتراء خط / 3 حديد في حارة الجامع قرية الصومعة، وتم تركيب الاكسسوارات اللازمة، وتجريب الخط والردم بعد التأكد من جودة العمل.
وضبط ومعالجة تسرب مياه من خط بولي ايتلين قطر / 50 ملم، وإلغاء خط بولي ايتلين قطر / 40 ملم في حي القصور، وإزالة انسداد وفك سكر قطر / 4 إنش في قرية بارمايا، وفك مجموعة التوليد في مشروع مزرعة الحنفية، ونقلها إلى المستودع الرئيسي، وتركيب مجموعة التوليد الأساسية للمشروع بعد إصلاحها في الورشة وتشغيلها، وضبط ومعالجة تسرب مياه من خط بولي ايتلين قطر / 110 ملم في بلدة الروضة، وضبط ومعالجة تسريب مياه من خط إسالة / 4  حديد مغذي لحارة القاطرجي في قرية رأس الخشوفة، وتم استبدال الأكرة المهترئة بوصلة عن طريق القص واللحام، واستبدال وصلتين  إحداهما / 1.5 إنش حديد بوصلة / 50mm بطول / 20m والأخرى / 2 إنش حديد بوصلة / 63mm بطول  /20m في قرية بشرائيل.
أما فيما يتعلق بالإصلاحات فقد تم العمل على إصلاح عطل كهربائي في مشروع جديتي، وتركيب قاطع تبادلي جديد / 1600أمبير، وتجهيز مجموعة التوليد وتشغيلها، والمشروع بحالة جاهزية تامة. وإصلاح مجموعة التوليد في المحطة الخامسة لمشروع جرد القدموس من قبل ورشة المؤسسة وتشغيل المجموعة، وإصلاح مجموعة الضخ الأفقية السادسة في محطة الديرون الثانية وتشغيلها. واستبدال خط مهترئ حديد / 4 بوصلة بولي ايتلين طول / 6 م مع تركيب الاكسسوارات اللازمة جانب مدرسة أديب شباط/ حارة عين المبيض بالمدينة. وإصلاح عدة أعطال في خطوط / 1.5 إنش حديد مزيبق في قرية المسقس بالقص واللحام.
ميسون غانم
تصفح المزيد..
آخر الأخبار