دورة تدريبية لمدربي وحكام قواعد نادي تشرين

الوحدة: 17- 3- 2022

 

على هامش بطولة اللاذقية لمرحلة الذهاب لبراعم كرة القدم بالمحافظة أقام نادي تشرين الرياضي دورة تدريبية لمدربي وحكام النادي شارك فيها مدربو قواعد تشرين وبعض المدربين من أندية أخرى وخاصة من الأكاديمية.

هذا وحاضر بالدورة مهندس الكرة السورية المدير الفني لكرة القدم المدرب الوطني مدرب منتخبنا سابقاً مهند الفقير الذي لبّى الدعوة, وتضمنت الدورة كيفية التعامل مع الكرة والابتعاد عن الأخطاء التي تعترض عمل المدرب والحكم فنياً وإدارياً وتنظيمياً ويمكن المدرب من عمله في التدريب ونقل المعلومة الصحيحة ومعالجة الأخطاء والتنبيه لها ومتابعة اللاعب وصقله وتدريبه بالشكل الصحيح.

ولا بد أن نذكر هنا بأن تشرين يمتلك ورشة كاملة من المدربين والحكام ومن أهل الخبرة والاختصاص.

الوحدة التقت بمهندس الكرة السورية مهند الفقير المشرف على الدورة وتكلم عن الدورة قائلاً: الدورة هامة جداً وفيها يتسلح المدرب والحكم بمعرفة كبيرة بقوانين اللعبة والاطلاع على كل جديد.

الدورة التي حضرها أكثر من 25 مدرباً من كوادر تشرين بالإضافة للكوادر التدريبية في الأكاديمية للأبطال كانت غنية بالمعلومات إن كانت نظرية أو عمليّة صباحية ومسائية ونحن على أهبة الاستعداد لتقديم كل شيء والإجابة على كافة الأسئلة فيما يتعلق بكرة القدم.

وأضاف المحاضر الآسيوي للوحدة بأن الدورة كذلك هي بمثابة صقل وتأهيل مدربين قادرين على تدريب القواعد وإغناء الكرة السورية بأفضل المواهب والمهارات الفنية ولا بد من القول بأن اللاذقية غنية بالمواهب ومنها البنية التحتية لانطلاقة كرة القدم نظراً لمحبة جمهور هذه اللعبة لهذه الرياضة الشعبية الأولى على مستوى المحافظة والمدرجات خير دليل على حضور هؤلاء مشجعين فرقهم ومتابعين لنشاطاتهم بكرة القدم إن كان ذلك بالدوري أو بالمسابقات التي يقيمها اتحاد الكرة.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار