قرارات جديدة في مؤتمر الجمعية العمومية الاستثنائي لاتحاد كرة القدم

الوحدة: 17- 3- 2022

 

 

بعد عدة ساعات من النقاشات الحادة ووسط جدالات وخلافات كبيرة في الرأي واعتراضات كثيرة و صخب و فوضى عارمة أنهى مؤتمر الجمعية العمومية الاستثنائي لمناقشة النظام الداخلي الجديد لاتحاد كرة القدم أعماله اليوم في دمشق وخلص إلى عدة قرارات جديدة أهمها:

1 – رفع أعضاء اتحاد الكرة إلى ١١ عضواً بدلاً من ٩ ( ٤ أعضاء من دمشق وريفها والقنيطرة، و٦ آخرين من باقي المحافظات وعنصر أنثوي واحد .

٢ – إلغاء شرط أن يكون رئيس الاتحاد ونائبه من دمشق وريفها والقنيطرة، وفتح باب الترشح للمنصبين من كل المحافظات بشرط إقامة رئيس الاتحاد في دمشق عند نجاحه.

٣ – أعضاء المؤتمر الأصلاء: ( ٢ من كل نادٍ في الدرجة الممتازة ) و ” يسمح بمرشح واحد منهما فقط لشغل أحد مناصب الاتحاد” . – مندوب من ١٢ نادياً في الدرجة الأولى. – ٨ مندوبين من أندية الدرجة الثانية. – مندوب واحد عن كل لجنة فنية. – مندوب واحد عن كل من الروابط (حكام – لاعبين – مدربين). – ٣ ممثلين عن أندية دوري السيدات. جمعاً يكون ٦٨ عضواً.

٤ – يسمح بترشح أي شخص من غير أعضاء المؤتمر الأصلاء بشرط الحصول على ترشيح ناديه ولا يشارك بعملية التصويت.

٥ – شرط الشهادة الثانوية مطلوب لجميع الأعضاء باستثناء (لاعب المنتخب الوطني الأول لمدة ٥ سنوات، المدرب الحاصل على شهادة A الآسيوية قبل ٥ سنوات من موعد المؤتمر الانتخابي، والحكم الموجود على اللائحة الدولية لمدة ٥ سنوات) يكتفى لهم بالشهادة الإعدادية.

٦ – انتخاب الأعضاء سيكون عبر طريقة الانتخابات السابقة(انتخاب رئيس ثم نائبه ثم الأعضاء) دون اعتماد طريقة القوائم.

 عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار