افتتاح ثلاثة مراكز جديدة لتوزيع المواد المقننة

الوحدة: 17- 3- 2022

 

بلغت مبيعات السورية للتجارة باللاذقية / ٤٦٩٧٦٠ ‘٦٩٩ ‘٤ / مليار ليرة سورية، وذلك خلال شهري: كانون الثاني، وشباط للعام الحالي .

وأفاد المهندس سامي هليل – مدير فرع السورية للتجارة باللاذقية ل( الوحدة( أنه منذ فترة حوالي عشرة أيام، تم افتتاح منفذ جديد لتوزيع المواد المقننة في منطقة البسيط ضمن بناء البلدية، إضافة إلى منفذين آخرين في كل من قريتي: حوران البودي، وزغرين .

كما يجري حالياً التحضير لافتتاح منفذ توزيع جديد للمواد المقننة في حي البصة بمدينة اللاذقية، وذلك ضمن مبنى المخزن التعاوني الفلاحي.

وإلى ذلك، يتم إرسال عدد من السيارات الجوالة التابعة للسورية للتجارة كل يوم جمعة إلى المناطق التي لا توجد فيها صالات للمؤسسة، أو منافذ بيع للمواد المقننة .

ولفت م. هليل إلى أنه بالنسبة لمادة الزيت النباتي، فقد وردت كميات منها لفرع المؤسسة بشكل إسعافي، تصل إلى ٢٢ ألف ليتر زيت نباتي، جرى توزيعها مباشرة على صالات السورية للتجارة للحصول عليها بموجب البطاقة الذكية، وذلك للتخفيض من ارتفاع سعر هذه المادة بالسوق المحلية، والتوريدات مستمرة لها في كل أسبوع، حيث وصل لاحقاً ١٠٠٠صندوق زيت. مشيراً إلى أنه بسبب ظروف الحرب الروسية – الأوكرانية، ارتفعت أسعار المواد بشكل عام في الأسواق كافة.  

هذا وكانت المؤسسة أمام خيارين هما: البدء بدورة التوزيع الجديدة للمواد المقننة، أو الانتظار ١٥ يوماً، وهي المدة التي تحتاجها شركة (تكامل) لدمج رسائل المواد الثلاث : (السكر ، الرز ، الزيت) بموجب رسالة واحدة.

وبناءً على ذلك، كان قرار مؤسسة السورية للتجارة لهذه الدورة، بأن يستلم المواطنون مخصصاتهم بشكل فوري من المواد المقننة، منفصلة برسائلها على البطاقة الذكية و بالسعر المدعوم للسكر ب /١٠٠٠/ ليرة ،والرز ب / ١٠٠٠ / ليرة وعبوة زيت نباتي عن كل بطاقة بسعر/ ٨٢٠٠/ ل.س. أما بالنسبة لتوزيع مادتي: السكر الحر، والرز الحر بالتدخل الإيجابي، و بموجب البطاقة الذكية من دون رسالة، فيبلغ السعر لكل مادة منهما / ٢٤٠٠/ ل.س  .

الجدير ذكره، أن إجمالي عدد البطاقات المسجلة في محافظة اللاذقية للحصول على المواد التموينية بلغت / ٣٥٩٤٦٠ / بطاقة.

 الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار