شركة ألمانية تعيد تأهيل معمل الجص في اللاذقية

رقــم العــدد 9316
20 آذار 2019

قال مدير فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية المهندس مالك خيربك للوحدة: إنه ومن خلال المتابعة من قبل المؤسسة، تم البدء بتنفيذ اتفاقية الشراكة مع شركة كناوف الألمانية بهدف تطوير وتوسيع وتأهيل معمل الجص باللاذقية والعائدة ملكيته للمؤسسة، مشيراً إلى أن العمل مستمر حتى إقامة المشروع وإنجازه بشكل كامل، وتشغيله وفق أحكام القانون رقم 10 للعام 1991، وتعليماته التنفيذية.
وأكد خير بك أن المشروع سيسهم في إنتاج مواد جديدة وفق أفضل المواصفات العالمية، ويوفر فرص عمل جديدة، منوهاً ببدء تطوير معمل رخام اللاذقية بالزوبار، والعائدة ملكيته للمؤسسة، وذلك باستبدال خطوط النشر القديمة بخطوط جديدة، وفق خطط استثمارية مدروسة، ويستمر العمل حتى استبدال الآلات القديمة خلال السنوات المقبلة .
يشار إلى أن إيرادات فرع الجيولوجيا والثروة المعدنية باللاذقية قد بلغت 779.819 مليون ليرة سورية خلال العام المنصرم، فيما بلغ إنتاج معمل الرخام بالزوبار من الألواح الرخامية عن نفس الفترة: 20351 م٢، ومن القطع الرخامية المفصلة 12147 م٢، وعزل الأسطح بطريقة أسبل 11000 م٢.
كما بلغ إنتاج مقالع الفرع من المواد الرخامية 28714 طناً، والجص الخام 33782 طناً، والردميات (من المواد الرخامية) إلى مرفأ البسيط، الذي تقوم بتنفيذه مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية من مقلع البدروسية كمية 9454 طناً.
ودعا خيربك الجهات العامة والشركات العامة الإنشائية على وجه الخصوص بالتعامل مع المؤسسة عبر استجرار حاجاتها من المواد الرخامية من معامل المؤسسة، وذلك لما تتمتع به من جودة ونوعية عالية ومواصفات تضاهي تلك الأجنبية منها، مع الإشارة إلى أن زيادة التعاون مع هذه الجهات ينعكس إيجاباً على إيرادات الفرع، ويصب في مصلحة العمل والعاملين.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار