الصحـــة تـّطلـــق حملتــي لقـــاح في الرمـــل الجنوبـــي

العدد: 9315

الثلاثاء: 19-3-2019

أطلقت مديرية صحة اللاذقية دائرة برامج الصحة العامة حملتين في منطقة الرمل الجنوبي الأولى حملة لقاح (تحت الوطنية) ضد مرض شلل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عمر يوم واحد ولغاية خمس سنوات وبالتزامن مع حملة توعية حول مخلفات الحرب وذلك على مدار خمسة أيام من 17 الشهر الجاري ولغاية 21 منه.
وذكرت مسؤولة برنامج صحة الطفل واللقاح الدكتورة سعاد نزهة أن حملة (تحت الوطنية) تستهدف 5000 طفل في منطقة الرمل الجنوبي حصراً وعبر الفرق الجوالة ومركز العائدين الصحي كما تتضمن الحملة متابعة الأطفال المتسربين من اللقاح الروتيني، وأشارت بأن اللقاح ضد شلل الأطفال آمن ومجاني.
من جانبها مسؤولة برنامج حماية الطفل من مخلفات الحرب الدكتورة ابتسام الفروي أشارت إلى أهمية حملة التوعية حول مخلفات الحرب بإيصال رسائل توعوية لكافة فئات المجتمع ولاسيما الأطفال وبالأخص العوائل الوافدة والتي ستعود إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب، مشيرة إلى أن الحملة تنفذها مثقفات صحيات مدربات على مخلفات الحرب بتوضيح وتعريف معنى السلوك الآمن والسلوك الخطر. فالسلوك الآمن هو الابتعاد عن الأجسام الغريبة والأسلاك الشائكة وأنقاض الأبنية والخردة وغيرها وعدم الاقتراب منها أو رميها بالحجارة أو محاولة تحريكها أو فكّها.. وضرورة إبلاغ الجهات المعنية بوجود أجسام مشبوهة للتعامل معها بالاتصال على الأرقام التالية: 130 دمشق و189 لباقي المحافظات السورية أما السلوك الخطر هو الاقتراب من المناطق المشبوهة أو نزع الإشارات أو الدلائل التي تدل على وجود خطر، وعدم ترك السلاح في متناول الأطفال أو تزيين المنازل بالذخائر.
كما تتضمن الحملة توزيع مجلات وبروشورات تحتوي على رسومات تعريفية بأشكال وأنواع المتفجرات وآثارها الضارة على صحة الأطفال والمجتمع.

 يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار