الاستثمار الصحيح للأرض يتحدى قانون قيصر

الوحدة : 3-11-2021

لا أحد يستطيع أن ينكر قسوة النتائج التي فرضها الحصار الاقتصادي الظالم على بلدنا، بشكل موازٍ لإرادة الحياة لدى السوريين، الذين واجهوا الإرهاب والحصار بمزيد من الصبر والإرادة..

البعض يعتبر هذا الكلام خطابات لا معنى لها، لكن عندما يعايش الواقع عن قرب، ويتعرّف على عجوز في السبعين من عمره، وهو يرفع يديه للسماء شاكراً ربه لأن لديه أقلّ من دونم أرض استطاع أن يحقق من خلالها دخلاً معقولاً يضمن له العيش هو وزوجته بكرامة، فإن النظرة للأشياء ستتغيّر، وسنأخذ منه طاقة إيجابية تدفعنا للتفكير ملياً بما نهدره من أراض غير موضوعة بالاستثمار بشكل صحيح..

هذا الأمر حفّزني شخصياً، وأحاول أن أكون منتجاً لبعض الأساسيات التي تدخل في استهلاك منزلي، بدل أن أكون شاكياً من ارتفاع أسعارها في السوق..

من وجهة نظرنا فإن استثمار أي مساحة متاحة، وخاصة في فصل الشتاء حيث لا تحتاج إلى مياه للري، والزراعات الشتوية معظمها لا يحتاج إلى أسمدة، وبالتالي فإن كلفتها قليلة نوعاً ما، فسيكون بإمكانك توفير الكثير من متطلبات بيتك وبمنتج آمن وصحي…

عندما نفكّر بهذه الطريقة سيسقط قانون قيصر الظالم تلقائياً لأنه سيفقد البيئة الحاضنة له، أي عندما نأكل مما ننتج، فلن تكون هناك قيمة لأي حصار.

غياث سامي طراف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار