حملة تنظيف تحت شعار (بيئتنا… بقاؤنا ) في شاطئ جبلة

الوحدة : 30-10-2021

بمناسبة يوم البيئة الوطني وتحت شعار (بيئتنا …بقاؤنا ) أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة حملة تنظيف للشواطئ.

وفي السياق قال المهندس أحمد قناديل  رئيس بلدية جبلة: تأتي الحملة بمشاركة جميع الفعاليات البيئية والجمعيات لتنظيف الشاطئ من الأوساخ والأتربة وبمشاركة كافة عمال النظافة بالبلدية وقسم الحدائق والخدمات الفنية، وذكرت الدكتورة لمى أحمد مديرة البيئة باللاذقية أن حملة تنظيف الشواطئ جاءت بعد الموسم السياحي والتسرب النفطي للتخلص من البقايا والأوساخ الباقية وبمشاركة العديد من الجمعيات والفعاليات.

بدورة قال عضو اللجنة المركزية لكشافة سورية باللاذقية القائد ناصر تفتافة: ضمن أهدافنا الأولى قانون الحفاظ على البيئة ونحن ضمن مجتمع محلي نحافظ على التواجد في كل الأنشطة التي تخدم الوطن وأهم بروتوكول لدينا ألا نترك المكان الذي نتواجد فيه إلا بأفضل مما كان عليه بحيث نقوم بتنظيف المكان من كل البقايا والأوساخ ونزرع المكان ونقوم بتوعية فكرية للمشاركين معنا بشكل دائم.

وأشارت الدكتورة سحر جبور أمنية سر جمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية أن يوم البيئة العالمي مهم في رفع الوعي عند جموع الناس حيث أن البيئة هي الشيء الوحيد الذي نشترك فيه جميعاً من كل الفعاليات والأم التي تحافظ على بيئتها تحافظ على بيتها ونؤمن بالعمل المؤسساتي ونشاركهم في كل الفعاليات.

 ولفتت الرفيقة روعة خليل عضو قيادة فرع الشبيبة أن مشاركتنا ضمن حملة بيئتنا.. بقاؤنا مع كافة الفعاليات لنشر ثقافة العمل التطوعي للشباب.

وقال عبد الله كريم عضو مجلس مدينة جبلة أن هناك اهتمام ومشاركة لتنظيف الكورنيش بشكل خاص والمدينة بشكل عام وهناك تقصير من بعض المواطنين في مفهوم نظافة الشاطئ.

بدوره قال المهندس يحيى ياسين رئيس دائرة النفايات الصلبة في محافظة اللاذقية: نحن ندعم قطاعات البيئة والجمعيات والفعاليات لتنظيف الشاطئ بالعديد من المعدات والآليات وعمال متطوعين  من مديرية الخدمات باللاذقية.

يذكر أن الحملة مستمرة لمدة شهر بدءاً من اليوم وبمشاركة عدد من الجمعيات والمنظمات الأهلية والشعبية والمؤسسات الحكومية  المعنية.

نسيم صبح

تصفح المزيد..
آخر الأخبار