مشروع ألوان يحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة

الوحدة: 5-10-2021

لطالما كان لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حضور مميز في كافة جوانب الحياة، خاصةً في جمعية المجد لأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في طرطوس والتي لها دور كبير في الاهتمام بالأطفال وأمهاتهم وتكريس الوقت والجهد في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والمدرسة.
ومشروع (ألوان) من المشاريع المهمة في جمعية المجد والذي يهدف كما ذكر لـ (جريدة الوحدة) الدكتور كنان الشيخ، دكتور بعلم النفس، إلى تدريب وتأهيل ٢٢٠ متدرباً من مختلف شرائح وفئات المجتمع في محافظة طرطوس (طلاب- مقدمي رعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة- معلمات- أمهات لديهم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة) حول كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف مشروع (ألوان) أيضاً إلى تدريبهم وتأهيلهم حول كيفية التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية التي تعاني منها الأطفال، ويتضمن التدريب جانباً نظرياً وجانباً عملياً.
وأوضح د. الشيخ خلال حديثه عن مشروع (ألوان) بأنه يتضمن مجموعة من الأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل المدربين والمتدربين مثل (إعادة تدوير لبعض المواد- صنع وسائل تعليمية وتدريبية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة- أنشطة ترفيهية للأطفال- حملات توعية- محاضرات تثقيفية حول مفهوم الإعاقة- معرض- رسم لوحات جدارية- توزيع برشورات توعية حول مفهوم الإعاقة- أنشطة دعم نفسي).
وتمنى د. الشيخ في ختام حديثه أن يحقق مشروع ألوان الغاية المرجوة منه وهي خدمة وتحقيق مصلحة وفائدة الأطفال ذوي الإرادة والعزيمة والتصميم.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار