ورشة تدريبية حول التعلم الوجداني والاجتماعي

الوحدة:26-9-2021

أقامت مديرية التربية في اللاذقية ورشة تدريبية حول التعلم الوجداني والاجتماعي في عدد من المراكز.
جريدة الوحدة زارت مدرسة الشهيد علاء نافذ سلمان وأجرت لقاءات مع القائمين على تنفيذ الورشة.
مديرة المدرسة ميساء تامر أفادت بأنه تم تجهيز وإعداد المدرسة لاستقبال المتدربين مبينة بأنه تم تأمين المستلزمات الضرورية والأجواء المناسبة لتنفيذ الورشة.
رئيسة مكتب التوجيه في الحفة سمك الحايك أشارت الى ركائز التعلم الوجداني، التعلم على كيفية التعايش مع الآخرين والتواصل والتفاعل الإيجابي مع المحيط الاجتماعي والتعلم لتكوين وبناء الشخصية وتعزيز الذات والثقة بالنفس والتعلم للدخول في سوق العمل.
وحسب رأي الموجهة إن الوجدان هو زرع القيم والمبادئ في نفوس المتعلمين وتوجيهها إلى سلوكيات إيجابية في المجتمع.
الموجه التربوي والمشرف والمدرب في الورشة حسين خضور بيّن أهمية الورشة بالقول: كون المناهج جديدة، فالمعلمون بحاجة إلى خطوط عريضة على كيفية شرحها، والورشة تهدف إلى الاطلاع على تعزيز الميول والاتجاهات والرغبات والهوايات وتوجيهها بالاتجاه الصحيح وتعديل السلوكيات للمتعلمين بشكل إيجابي ومنطقي بما يخدم العملية التربوية والتعليمية للوصول إلى أفضل النتائج التربوية.
الموجهة التربوية والمدربة في الورشة بانة عباد أكدت أنه بناء على ركائز المناهج المطورة تم طرح التعلم الوجداني لأنه يهتم بالجوانب الشاملة لشخصية المتعلم الاجتماعية والنفسية والعقلية والجسدية، والورشة تطلع المعلمات على مخرجات إعطاء التعلم الوجداني وتشغيل المتعلمين من خلال المبادرات والمشاريع عبر المهارات الحياتية والتربية المهنية والأسس التي يقوم عليها التعلم الوجداني، مشيرة إلى أن الهدف من الورشة قيام المتدربات بمشاريع ومبادرات على مستوى المدرسة، مؤكدة بأنه سيتم إجراء مسابقة على مستوى المدارس والمشروع الذي يفوز على مستوى المحافظة سيتم تأهيله على مستوى القطر.
بدورهم المتدربون أشاروا إلى الدروس التي استفادوا منها بالاطلاع على آلية وكيفية طرح المبادرات والمشاريع الوجدانية والاجتماعية التي تعزز الثقة بالنفس وتعدل السلوكيات التربوية والتعليمية بما يخدم الحياة المجتمعية وتطويرها.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار