عدم توفر التمويل يتحكم بتنفيذ مشــاريع الحفــة

العدد: 9313

الأحد: 17-3-2019

أكد المهندس رائد إبراهيم رئيس مجلس مدينة الحفة بأن تنفيذ المشاريع الواردة على أجندة المجلس يتم وفقاً لتوفر التمويل اللازم لها لافتاً إلى وصول نسب التنفيذ في هذه المشاريع إلى مراحل متفاوتة.
بينما أشار م. إبراهيم إلى اقتراب إنجاز مشروع مركز خدمة المواطن الذي يتم تنفيذه من قبل فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية في اللاذقية متاع/6/ خلال الشهر الحالي فقد بيّن بأن العمل في مشروع دائرة الأحوال المدنية لا يزال في مرحلة صب القواعد وتنفيذ أعمال المرحلة الأولى منه فيما لا يزال العقار العائد لمجلس المدينة والواقع غرب بناء مالية الحفة بانتظار تحديد الجهة التي سيتم التعاقد معها لتنفيذه علماً بأنه قد تم رصد مبلغ 75 مليون ليرة لهذا المشروع.
وأما بالنسبة لمشروع المنطقة الحرفية الذي ينفذه فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للبناء والتعمير فقال بأن العمل يتم في المرحلة الأولى منه والتي تتضمن إنجاز الأعمال التحضيرية للإقلاع في المشروع الذي خصص له مبلغ 1,7 مليار ليرة ليصار إلى تنفيذه ضمن المدة العقدية المحددة له والبرنامج الزمني الموضوع والذي يتضمن صرف المبلغ المخصص لتنفيذه على ثلاث مراحل.
وحول مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه الشركة العامة للمشاريع المائية بطول 2300م وكلفة تصل إلى 410 ملايين ليرة سورية فقد شدد رئيس المجلس على أهمية هذه المشاريع الخدمية والبيئية لافتاً إلى أن البلدية تتابع مع الجهة المنفذة استكمال بعض الإجراءات الضرورية لمتابعة العمل فيه مشيراً في جانب الصرف الصحي أيضاً إلى وجود مشروع آخر ينفذ في المنطقة الممتدة بين قريتي خوفللي والرطيلية ويتابع أمره من قبل مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية.
وأضاف م. إبراهيم إلى جملة المشاريع التي يقوم بمتابعتها مجلس المدينة مشروع سوق الهال الذي سيقام في المنطقة القريبة من موقع المنطقة الحرفية مشيراً إلى أن الدراسة الخاصة بهذا المشروع والتي تصل قيمتها إلى 40 مليون ليرة سورية هي قيد الإنجاز وذلك تمهيداً لاستكمال الإجراءات اللازمة للتعاقد على تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام لمدينة الحفة أيضاً خلال وقت لاحق. وفي الجانب المتعلق بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة بناء المحكمة أشار رئيس المجلس أيضاً إلى أن العمل في هذا المشروع الذي يتم تنفيذه من قبل فرع مؤسسة الإسكان العسكرية في اللاذقية متاع /6/ قد وصل إلى مراحله الأخيرة فيما يستمر العمل من قبل الفرع ذاته في مشروع تعزيل سد الحفة الذي عاد إلى الامتلاء بالمياه بعد تفريغه وذلك بفعل أمطار الخير الغزيرة والكثيرة التي حدثت في المنطقة هذا العام.
واختتم رئيس المجلس حديثه بالإشارة إلى أن العمل في تنفيذ هذه المشاريع يسير بالتوازي مع متابعة باقي الأعمال الواردة على أجندة مجلس المدينة إن كان على صعيد النظافة التي يتم ترحيل القمامة في إطارها بشكل يومي أو متابعة معاملات المواطنين المتعلقة بعمل البلدية ،منوهاً بالدعم الحكومي لتوفير التمويل اللازم لمشاريع الحفة وبالمتابعة الدائمة والمستمرة من قبل اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية لتنفيذها وفقاً للبرامج الزمنية الموضوعة لها ولإزالة العقبات التي تعترض هذا التنفيذ.

 نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار