وزير الكهرباء تفقد أعمال إعادة التيار إلى القرى المحررة في ريف اللاذقية الشمالي

الوحدة : 29-8-2021

تتواصل جهود محافظة اللاذقية بالتعاون مع وزارة الكهرباء وشركة كهرباء اللاذقية لإعادة التيار الكهربائي إلى القرى المحررة في ريف اللاذقية الشمالي تسهيلاً لعودة أهالي هذه القرى إلى منازلهم.
وفي السياق تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل تفقد أعمال إعادة التيار إلى هذه القرى يرافقه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم واستمعا إلى الإجراءات المتخذة لتامين التغذية الكهربائية.. كما التقيا الأهالي في هذه القرى واستمعا إلى احتياجاتهم حيث أكد المحافظ السالم متابعة الطلبات من قبل عضو المكتب التنفيذي علي جناورو ووضع إجراءات لمعالًجتها.

 

وحول الأعمال المنفذة في الريف الشمالي أوضح مدير شركة الكهرباء المهندس جابر عاصي أن الشركة بدأت اعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في عدد من القرى ومنها : الغنيمية ووادي شيخان والكرت وساقية كرت والعوينات وخان الجوز تم الانتهاء في بعضها و تم وضع 11 مركز تحويل 8 منها في الخدمة و 3 ستوضع في الخدمة لاحقاً بالتوازي مع عودة الأهالي إليها.
وأشار عاصي إلى أنه ضمن هذا الإجراء تم مد خمسة كيلومترات شبكات توتر متوسط لتغذية مراكز التحويل و7 كيلومترات شبكات توتر منخفض بالتوازي مع عودة الأهالي لمنازلهم بالقرى المذكورة.

وقال :الشركة معنية بتأمين التيار الكهربائي لكل مواطن يتقدم بطلب لتزويده بالتيار الكهربائي في هذه القرى سواء للشركة مباشرة أو للجهات المنظمة للعملية في المحافظة مع وجود خطة مستقبلية بشأن كافة القرى في الريف المحرر .ونظمت الشركة جداول خاصة بالمواطنين لتزويدهم بالكهرباء ومعالجة أية نقاط عالقة فيما يخص العداد الكهربائي أو الكبل الواصل لمنازلهم.

منير حبيب

تصوير هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار