مواطن يشكو ومسؤول يرد… حليب نان٢ غير متوفر لتأخر الشحنة وتوقع وصولها نهاية الشهر الحالي

الوحدة : 18-8-2021

وردت إلى موقع جريدة الوحدة على الفيسبوك من أحد المواطنين شكوى حول فقدان مادة حليب نان ٢ من الصيدليات ومعاناة المذكور للحصول عليه والسؤال بعدد كبير من الصيدليات بأحياء متفرقة في المدينة واضطراره لإحضاره من دمشق بسعر ٢٥ ألف ليرة،وشكواه من فقدان مادة السيريلاك أيضاً،ولفت المشتكي إلى أن بعض الصيدليات تقوم باحتكار هاتين المادتين ومنع بيعهما في إشارة لارتفاع أسعارهما لاحقاً.
تقول الشكوى التي أرسلها السيد محمد مخلوف (السلام عليكم.. أرجو من جريدة الوحدة صوت الحق، الاهتمام بموضوع حليب الأطفال لأنه صار بأيدي السماسرة والتجار.. كل صيدليات محافظة اللاذقية مقطوعة من حليب نان ٢، خبّؤوه من أجل رفع سعره.. درت على كل صيدليات المحافظة من ٨ آذار لعند القيادة البحرية ما لقيت… وسيريلاك مقطوع منذ شهر.. ماذا أطعم ابني… أوصيت على الشام، وستكلفني العبوة 25 ألف ليرة..
هناك صيدليات مثل مشفى العثمان لا تستقدمه لأنه ليس مربحاً، ويعتمدون على البدائل الأكثر ربحاً…).
وللوقوف على حقيقة ما يحدث تواصلت الوحدة مع نقيب الصيادلة في اللاذقية محمود شبّار الذي أكد بعد تقصي الموضوع وتواصله بدوره مع شركة نستلة الوكيل الحصري لحليب نان وسيريلاك بأن الحليب نان ٢ وغليكوز ٢ والذي يُعتمد كغذاء للأطفال من عمر ٦ أشهر وما فوق غير متوفر حالياً بالفعل والسبب تأخر وصول الشحنة على أن تصل نهاية الشهر الحالي وبأسوأ احتمال بداية الشهر المقبل،لافتاً إلى توفر أصناف بديلة مثل S26/2 والذي تنتجه نفس الشركة مع توفر أصناف أخرى بديلة بمسميات متعددة ولها نفس التركيبة لذات الأعمار.
أما عن السيريلاك فأشار شبّار إلى أن المادة متوفرة.
وحول احتكار الحليب والسيريلاك أو أي صنف دوائي آخر وادعاء عدم توفره لدى أي صيدلية أو البيع بأسعار مرتفعة أكد نقيب الصيادلة أن أي مواطن يحدث معه أي خلل عليه تقديم شكوى للنقابة بشكل مباشر أو عبر الهاتف على الرقم ٢٥٧٨٧١٨ وعلى الفاكس رقم ٢٥٧٠٥٦٣ حيث ستتم متابعة الشكوى والتحقق منها واتخاذ الإجراءات القانونية حسب الأصول وإحالة المخالف لمجلس التأديب.

ميساء رزق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار