جلسة القرعة لتخصيص مكاتب السيّارات في المنطقة الصناعيّة الأربعاء المقبل

الوحدة : 11-7-2021 

تُعقَد يوم الأربعاء المقبل 14 الشهر الجاري الساعة التاسعة والنصف صباحاً على مدرّج المحافظة القديمة جلسة قرعة من أجل تخصيص 209 مكاتب سيارات في المنطقة الصناعية باللاذقية.

المهندس إبراهيم صهيوني رئيس دائرة الأملاك في بلدية اللاذقية قال: جميع مكاتب السيارات في المنطقة الصناعية بمساحة واحدة وهي 135 متراً مربعاً 45 م٢ بالطابق الأرضي و45 م٢ فوق كمكتب إدارة ومحاسبة ووجيبة 45 م٢ لركن السيارات، والمكاتب ملكية يمكن تأجيرها والنشاط فيها حصراً مكاتب سيارات.

والمقاسم جاهزة للتسليم  وعددها 300 مكتب لكن سيتم تخصيص 209 منها في القرعة  للمكاتب المرخصة والبقية سيتم توزيعها لاحقاً في المرحلة الثانية لمن يرغب بافتتاح مكتب سيارات ولمن تقدّم بطلب  بعد الإعلان الذي نشر في وقت سابق ويوجد تقريباً 100 مكتتب.

وبعد جلسة القرعة سيدخل للبلدية ما يقارب 15 مليار ليرة ثمن المكاتب ستذهب للمشاريع البلدية الخدمية، علماً أن ثمن المكتب يبلغ 90 مليون ليرة وفي الواقع ثمنه يقارب 200 مليون ليرة.

وفي جلسة القرعة لا توجد أفضليات بل بحسب القرعة التي تتم أمام لجنة فنية مشكّلة من المحافظة والبلدية وأعضاء المكتب التنفيذي وسحب القرعة أمام الجميع ومن سجّل بالأول له أفضلية السحب بالأول واللجنة تحدّد إذا أمكن التقسيط إفرادياً أو جماعياً.

وتابع م. صهيوني: ميّزات نقل مكاتب السيارات إلى المشروع في المنطقة الصناعية أنّ المشروع فيه خدمات متكاملة من قسم شرطة إلى فرع للمواصلات إلى كوّات مصارف وبهذا يمكن للشاري الذهاب مشياً والعودة منها بسيارة.

والميزة الأخرى أن المشروع ضمن المنطقة الصناعية ما يسهّل فحص السيارة المراد شراؤها، إضافة إلى أن نقل المكاتب من المدينة خلّصها من الازدحام وإشغالات الأرصفة.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار