لجان صناديق الاقتراع للمراكز الانتخابية يؤدون اليمين القانونية

الوحدة: 20-5-2021

 

 

أدى رؤساء وأعضاء اللجان للمراكز الانتخابية في محافظة اللاذقية اليوم اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة تمهيداً ليوم الانتخابات المحدد في 26 من الشهر الحالي.

وقدم رئيس اللجنة القضائية بالمحافظة القاضي صالح وهبة شرحاً عن التعليمات الواجب اتباعها والمهام الموكلة لرئيس واعضاء لجنة المركز الانتخابي أثناء اليوم الانتخابي وفق قانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014 .

من جانبه قدم مدير المجالس المحلية في الأمانة العامة للمحافظة صوهيب حسن شرحاً عن آلية استلام الصناديق والتأكد منها وإتمام عملية الاقتراع وتسجيل الملاحظات والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

وقد أصبحت اللجان في المحافظة جاهزة لمباشرة عملها في اليوم المحدد للانتخابات في 26 من الشهر الحالي.

هذا وتتولى اللجنة القضائية إدارة علمية الاقتراع في المحافظة وجميع اللجان على اتصال دائم معها لحلّ أي مشكلة يمكن أن تظهر خلال العملية.

من جهته أشار أمين عام المحافظة رفعت محمد إلى أنه منذ الإعلان عن إجراء الاستحقاق الدستوري تم الطلب الى كافة الجهات بإيعاز من السيد المحافظ الاستعداد الكامل لإنجازه بالشكل المطلوب وتم تحديد نحو /1008/ مراكز انتخابية  موزعة على كافة مناطق وارياف المحافظة وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية.

وأوضح أنه ستتم المباشرة بتوزيع الصناديق على المراكز الانتخابية ورؤساء اللجان اعتباراً من يوم الأحد المقبل وتأمين وسائط النقل اللازمة التي وضعت تحت تصرف مديري المناطق مع تجهيز البرنامج الحاسوبي لإدخال عمليات التنتيج والفرز بالتنسيق مع اللجنة الفرعية القضائية بالمحافظة.

وأشار  إلى أنّ جميع المراكز الانتخابية ستكون جاهزة لإجراء الانتخابات مساء يوم الاثنين قبل يومين من الموعد المحدد.. وسيتم توزيع التعليمات المحددة على المراكز كافة.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار